بدلّي طقوسك الجمالية في الطقس الحار

ماغي باتيار عنيد 29 أبريل 2018

في الطقس الحار عليك تبديل روتين العناية بجمالك وصحّة بشرتك للتألق والتمتع بالانتعاش

تجنّبي التأثيرات السلبية لأشعة الشمس

أشعة الشمس ما فوق البنفسجيّة تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة وعلامات الشيخوخة المبكرة كالخطوط والتجاعيد، وتجعل بشرتك وشعرك جافين فتبدين أكبر سنًا. كذلك، يؤدي ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو إلى تشعّث الشعر وتمرّد خصلاته وبهتانها. لذا، لا تخرجي من المنزل من دون كريم الوقاية على الوجه واليدين، واحمي شعرك باعتمار قبعة أو استعمال المستحضرات المصمّمة لذلك.

جدّدي بشرتك

تقشير البشرة ضروري، خصوصًا في فصل الصيف، لأن الخلايا الميتة تتكدّس بسرعة في هذا الموسم وتخنق المسامات، ما يؤدي إلى ظهور البثور والشوائب المختلفة. لكن، حاولي تبديل تقنية التقشير بين يوم وآخر، أي استعيني بالمستحضرات المقشرة حينًا، واستعملي الفرشاة المخصّصة لتدليك البشرة وتقشيرها حينًا آخر، أو استعملي السائل المرطب الذي يحتوي على أحماض الفاكهة في المساء لتجديد الخلايا.

قناع مثالي للصيف

اهرسي حبّة البابايا الطازجة ومدّيها على وجهك بعيدًا من محيط عينيك، واتركيها تعمل لمدّة ثلاث دقائق. هذه الفاكهة الاستوائية تنقّي المسامات وتخلّصها من الأوساخ التي تخنقها، وهي غنيّة بالأنزيمات التي تزيل الخلايا الميتة، تجدّد البشرة وتصقلها، وتتركها ناعمة ومشرقة.

تركيبات مضادة للماء

الحرّ والرطوبة يعرّضان ماكياجك للسيلان، لذا اقتني مستحضرات التجميل الطويلة الثبات كأحمر الشفاه المطفأ، أقلام الكحل، الماسكارا، وظلال الجفون المقاومة للماء.

انتعاش ونضارة

استبدلي كريمات العناية الكثيفة بتلك الخفيفة أو الهلامية الصيغة والخالية من الدهون والتي تشعرك بالانتعاش فور استعمالها، كما أن البشرة تمتصها بسهولة وسرعة. ولا تهملي محيط عينيك، بل استعملي الهلام المرطب والملطف المخصّص لهذه المنطقة الحساسة من الوجه بعد حفظه في الثلاجة.

اختاري تركيبات منعشة

استبدلي كريم الأساس الكلاسيكي بالنوع المائي المنعش، أو اكتفي باستعمال السائل المرطب والملوّن من نوع BB Cream، وإذا كانت بشرتك خالية من الشوائب ولا تحتاج إلى مستحضر موّحد للون السحنة، اكتفي باستعمال المستحضرات التي تضفي الاسمرار البرونزي الجذاب.

لا تهملي شفتيك

رطبّي شفتيك واحميهما من أشعّة الشمس من خلال استعمال بلسم الشفاه المرطب والواقي للمحافظة على نداوة شفتيك ونعومتهما ومنع تكوّن البقع الداكنة عليهما ومنحهما الامتلاء الجذّاب. يمكنك اختيار النوع الذي يرطّب الشفاه ويلوّنهما في آن.

تجنبي البثور على الجبين

إذا كنت تعتمرين القبعة يوميًا، أو تضعين الحجاب، نظّفي خط الشعر المحيط بالوجه جيّداً بواسطة التونيك المنقّي والمقاوم للبكتيريا، لأن التعرّق يؤدي إلى انغلاق المسامات وظهور البثور المحرجة حول الجبين وأطراف الوجه القريبة من منبت الشعر.

عناية خاصة بتاج الجمال

في الطقس الحار، اتركي شعرك يرتاح من التسريحات المتكررة التي تعتمد على أدوات التصفيف الكهربائي، وأبقي على تموّجات خصلاته الطبيعية. استغلي هذه الفترة لتوفير العناية المثلى بتاج جمالك من خلال استعمال الأقنعة والزيوت المرمّمة، ولا تنسي حماية شعرك عندما ترتادين الشاطئ، خصوصًا من مياه الكلور أو مياه البحر المالحة وذلك باستعمال الأقنعة المرطِّبة والواقية قبل السباحة. مشّطي شعرك أولًا، ثم وزّعي القناع أو كريم الوقاية على طول الخصلات من الجذور حتى الأطراف، وأعيدي تسريحها من جديد.

إزالة الترسبات الكلسية عن الشعر

في الصيف، ترتفع نسبة التلوّث بسبب تأثيرات الذرّات الحرّة وتؤثر سلبًا في لمعان لون الشعر المصبوغ وتماسكه. لإزالة الترسبات الكلسية والملوّثات عن الشعر، أضيفي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا إلى الشامبو، فهو يساعد على تنقية الشعر وتماسك لونه، وحمايته من مياه برك السباحة والبحر.

اعتني بجمال يديك

لا تهملي أبدًا خطوة ترطيب اليدين في فصل الصيف، ووفّري لهما الحماية من أشعة الشمس المؤذية. وفي الليل، اختاري كريم اليدين المغذّي والمجدّد للبشرة الذي يحتوي على حمض الريتينول.

فعّلي كريمات العناية بالجسم

تصبح بشرة الجسم شديدة الجفاف بسبب المبالغة في التعرّض لأشعة الشمس في الصيف، لذا عليك تدليكها يوميًا بكريم الجسم المغذّي والغني الترطيب. ولتفعيل فوائد الكريم المرطب، لفّي جسمك بمنشفة مبلّلة بالماء الدافئ لمدّة خمس دقائق بعد ترطيبها مباشرة لأن الحرارة المتصاعدة من المنشفة تساعد على تغلغل الكريم المرطب في المسامات، ما يجعل البشرة ندية وناعمة.

لا تسيري حافية القدمين

حافظي على نعومة كعبَي قدميك، خصوصًا إذا كنت تنتعلين الأحذية المفتوحة، ولا تسيري حافية القدمين، لأن ذلك يؤدي إلى تصلّب الجلد، تشقق الكعبين، وظهور النتوءات المؤلمة. وتذكري، أن من الضروري ترطيب القدمين يوميًا باستعمال الكريمات والأقنعة المصمّمة لهذا الغرض.