تضارب في الأقوال حول وضع وئام الدحماني - سكتة قلبية أم انتحار... وماذا كشفت لجين عمران

25 أبريل 2018

أثارت وفاة الفنانة المغربية وئام الدحماني عن عمر ناهز 33 عاماً، بشكل مفاجىء جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وإلى جانب الموت المفاجئ، أدى تضارب الأقول حول الحالة النفسية للراحلة قبيل وفاتها، الى تساؤلات عارمة حول انتحارها، على رغم ان نتائج التشريح الطبي أكدت وفاتها بسكتة قلبية حادة مفاجئة أدت إلى وفاتها فوراً، وفق قول مدير أعمالها سارة التعمارتي.

وأكدت التعمارتي أنّ الحالة الصحية للدحماني كانت جيدة ولم تكن تشكو من أي مشكلة جسدياً ونفسياً، ولكن الإعلامية السعودية لجين عمران قالت في فيديو نشرته عبر حسابها في "سناب شات"، إن الدحمانياغلقت خاصية التعليقات عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب التعليقات المسيئة التي تسبب لها الاكئتاب، وان وفاتها ذكرتها بممثل أميركي شهير توفي بسبب الاكتئاب رغم انه كان يفرح الناس ويضحكهم، ولكن الآخرين لم يعرفوا انه يعاني الاكتئاب.



وتوافق كلام عمران مع حديث الفنانة المغربية مريم حسين التي عبّرت عن حزنها بوفاة صديقتها. وكشفت قائلةً "في الفترة الأخيرة أخبرتني أنها تشعر بتعب نفسي وبالإكتئاب، وليست قادرة على تحمل تعليقات الناس".

وكانت الدحماني كشفت في تصريحات صحافية سابقة، أنها تعرضت للكثير من الأزمات والمتاعب النفسية ولكنها في النهاية طبيبة نفسها، ولم تذهب إلى طبيب نفسي من أجل تلقي العلاج، مشيرة إلى كونها كثيراً ما كانت تفكر بأن نهايتها اقتربت، بعدما كانت ترى الأمور سوداء للغاية، وهو ما كان يدفعها للتفكير في الانتحار، ولكنها كانت تهدأ وتستغفر الله وتؤكد أن هذا الأمر مستحيل.