هذا ما فعلته تغريدة يسرا اللوزي عن مرض ابنتها

القاهرة (لها) 30 أبريل 2018

رغم تأكيدها أن الحالة الصحية لإبنتها تحسنت بعد أن خضعت لعملية زرع قوقعة، وأن حاسة السمع لديها تحسنت بشكل كبير، إلا أن حالة من الغضب سيطرت على الفنانة يسرا اللوزي بسبب عجز بعض الاهالي من حلّ هذه المشكلة عند ابنائهم.

وفي التفاصيل، وبعدما علمت اللوزي بأن هناك العشرات من الأهالي العاجزين عن إجراء العملية لأطفالهم المصابين بفقدان حاسة السمع بسبب موافقات التأمين الصحي والإجراءات التي تستغرق أكثر من عام تقريباً، طالبت الممثلة المصرية هيئة التأمين الصحي في مصر بسرعة الإفراج عن أجهزة القوقعة.

وتحت هاشتاغ " موافقات_تأمين_صحي_قوقعة_مصر" غردت يسرا من خلال حسابها على "تويتر" قائلة: "لأسر الأطفال ضعاف السمع الحاصلين على موافقات بإجراء الجراحة منذ عام تقريبا ولم تتم.. أفرجوا عن الأجهزة.. القوقعة حياتهم.. أمامنا الكثير".

وتفاعل عدد كبير من الناشطين وتبادلوا التغريدة وطالبوا معها بتسهيل مسألة الموافقات لأن ذلك يحمي الأطفال ويسهل عليه الحياة مع الوقت.

يذكر أن اللوزي تدعم كل المبادرات التي تستهدف التوعية حول مسألة ضعف السمع عند الأطفال، بعد مرورها بتجربة شخصية بعد أن اكتشفت أن ابنتها تعاني من هذا الأمر، واتخذت حينها قرارا بأن تحارب هذا المرض، وتساعد الأمهات حتى ينتبهن ويتعاملن مع المشكلة مبكرا قبل أن تتفاقم.