سلاح منى واصف وعذر تيم حسن وسرّ ناصيف زيتون في MUREX D'OR

سارة عبدو 02 مايو 2018

وسط اللوائح الانتخابية والأصوات التفضيلية والتحالفات السياسية التي يعيشها المجتمع اللبناني قبيل الانتخابات النيابية، أُعلنت نتائج الانتخابات الفنية لتضفي على المشاهد بعض المتعة، حيث احتفت لجنة مهرجانات «الموركس دور» بنجوم لبنان والعالم العربي والعالم، للعام الثامن عشر على التوالي، في حفلة أقيمت في صالة «السفراء» في «كازينو لبنان» في جونيه- جبل لبنان.


على السجادة الحمراء، احتشد نجوم «الهيبة» وصنّاعه، الدراما السورية-اللبنانية المشتركة (من إخراج سامر البرقاوي وإنتاج شركة الصبّاح)، التي حصدت 7 جوائز تكريمية في المهرجان، فيما أثار غياب صاحب شخصية «جبل» النجم السوري تيم حسن لتسلّم جائزته، تساؤلات عدّة، فلا يبدو منطقياً أنه غاب بسبب انشغاله بتصوير «الهيبة-العودة»، بحضور الممثلين المشاركين معه في العمل في حفل «الموركس دور» إلى جانب المخرج، معبّراً في رسالة مصوّرة بثّت خلال الحفلة، عن سعادته بنجاح شخصية «جبل»، فلا يمكن الممثل أن يحلم أكثر من ذلك.


المخرج سامر البرقاوي يكشف السرّ: ناصيف زيتون سيطلّ في «الهيبة»

في الحديث مع نجم الغناء العربي للعام وصاحب أفضل أغنية شارة «مجبور» عن مسلسل «الهيبة»، ناصيف زيتون، لم يؤكّد أو ينفي مشاركته التمثيلية في العمل، مجيباً عن سؤال «لها»: هل كنت «مجبوراً» على التمثيل في «الهيبة»؟ «لم يحصل بعد! أحضّر لمفاجأة معينة لكنني لن أروي تفاصيلها الآن»، وعمّا إذا كانت قد صُوّرت هذه المفاجأة، ردَّ ناصيف: «كي لا أكون كاذباً، سأكتفي بقول لا أعلم». ففاجأناه بأن مخرج العمل سامر البرقاوي كشف في حديثه معنا عن السرّ، حين أشار إلى أننا في الجزء الثاني من المسلسل، سنكتشف لماذا قُدّمت أغنية «مجبور»، لافتاً الى أن ناصيف سيظهر في العمل. أما غنائياً، فأشار ناصيف إلى أنه يحضّر لألبومه الثالث، مؤكداً أن قلبه كبُر مع تسلّم جائزة «الموركس دور» للمرة الثالثة في مسيرته الفنية.


هند صبري: لم أتعافَ من دوري في «حلاوة الدنيا» بسهولة

كشفت النجمة التونسية هند صبري في حديثها معنا عن تأثرها الشديد بدور «أمينة الشمّاع» الذي أدّته في مسلسل «حلاوة الدنيا» الذي عرض في رمضان الماضي، ونالت على أثره جائزة «أفضل ممثلة عربية» في المهرجان، مشيرةً إلى أنها شخصية قوية مستوحاة من الواقع، قائلةً: «توفيت صديقتي متأثّرةً بالمرض نفسه، وكان من أكثر الأدوار التي أثّرت فيّ، وقد احتجت الى بعض الوقت لكي أتعافى منه».


منى واصف... أُم النجوم

هل ستحملين السلاح في الجزء الثاني؟! سألنا «سيدة الهيبة» الممثلة القديرة منى واصف، فابتسمت ومشت بخطوات هادئة. وعن الرهبة التي تصادف الممثلين الشباب في مشاهدهم معها، سردَت لنا واقعة من كواليس «الهيبة» جمعتها بالممثل عبدو شاهين، قائلةً: «كان قلقاً فخفّفت من حدّة توتّره وقلت له فلنجرِ البروفات معاً، ثم ضحكنا وقلت له: «المشهد إلي، أوعا ها، شد حالك». وتضيف: «أعتبر نفسي أم النجوم، والأم تفرح دائماً بنجاح أولادها ولا تفرّق بينهم، وأنا أحترم مهنتي وأحترم من يحترمها ولا أقلّل من شأن الفن، بل أرفع من شأنه لأنني ابنته». واختتمت واصف حديثها بالقول: «حلوة الحياة»...


نادين نجيم: لم أفتقد السلاح!

أبدت النجمة نادين نسيب نجيم استمتاعها بكل تفاصيل مسلسلها الجديد «طريق» للكاتب الكبير نجيب محفوظ، لافتةً في حوارها معنا الى أنه يتناول قصة جديدة وغريبة، لم نشهد لها مثيلاً، قائلةً: «سيفرح المشاهدون لفرحنا ويحزنون لحزننا...». وأضافت: «أجسّد في العمل الذي يجمع بين الدراما البوليسية والأكشن وبين القصص الرومانسية، شخصية «أميرة»، وهي شابة تنتمي إلى عائلة فقيرة، طموحة، تدرس في كلية الحقوق وتمارس مهنة المحاماة، وتترافع في قضايا الجزاء، وهذه قضايا شائكة من اختصاص الرجال، وتُهدد حياة الكثيرين بينهم. لكنّها تستمتع بالمرافعة في هذه القضايا، وتعيش أيضاً مشاكل عدة مع زوجها (عابد فهد)، كما تعاني عقدة نفسية رافقتها منذ وفاة والدها ولا ترتاح منها إلا في ختام المسلسل». وعمّا إذا كانت قد افتقدت السلاح والروح القتالية التي طغت على مسلسل «الهيبة» الذي قدّمته في رمضان الماضي، قالت نادين: «كنت ضدّ السلاح في المسلسل، ولم أحمله يوماً، وبالتالي لم أشتق إلى تلك الأجواء».