الزعيم والفخراني وهيفاء وهبي وظافر العابدين... أسرار طوارئ نجوم رمضان قبل انطلاق السباق

القاهرة (لها) 02 مايو 2018

في اللحظات الأخيرة، وقبل انطلاق سباق الدراما الرمضاني، أعلن عدد من النجوم حالة طوارئ داخل استوديوهات التصوير، بخاصة أن معظم النجوم لا يزالون يصوّرون أعمالهم، بل منهم من سيستمر في التصوير حتى منتصف شهر رمضان. وقد زاد من حالة الطوارئ هذه، اشتراط الرقابة على المصنفات الفنية مشاهدة 15 حلقة من كل مسلسل قبل التصريح بعرضه.
انطلاقاً من ذلك، قرر معظم النجوم إلغاء إجازاتهم، وتكثيف ساعات التصوير، والاستعانة بوحدة إخراج ثانية لإنجاز أعمالهم في وقت قياسي.


ومن أبرز النجوم الذين أعلنوا حالة الطوارئ، الفنانة يسرا التي طلبت من مخرج مسلسلها الجديد "لدينا أقوال أخرى"، منع الإجازات وتكثيف ساعات التصوير لتصل إلى 15 ساعة يومياً.

والأمر نفسه قام به أحمد عز بالاتفاق مع أحمد خالد موسى، مخرج مسلسله "أبو عمر المصري"، الذي تشارك في بطولته أروى جودة وأمل بشوشة، حيث تم إلغاء أي إجازات للعاملين في المسلسل وزيادة عدد ساعات التصوير اليومي، بخاصة أنه من المقرر الانتهاء من العمل بالكامل خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان.

أما الزعيم عادل إمام، فقد اتفق مع ابنه رامي إمام، مخرج مسلسله "عوالم خفية"، على الاستعانة بوحدة تصوير أخرى لتصوير مشاهد العمل، التي لا يتواجد فيها، على أن يترأسها مساعد رامي. وكعادته، فرض الزعيم سياجاً من السرية على العمل، ومنع تماماً التقاط أي صور بالهواتف النقالة داخل مواقع التصوير.

غادة عبدالرازق أيضاً، اتفقت مع المخرج طارق رفعت، على إلغاء جميع الإجازات لأسرة مسلسلها "ضد مجهول"، بخاصة أنها بدأت التصوير متأخرة إلى حد ما، ورغم ذلك هناك معدلات تصوير مرتفعة تسمح بالانتهاء من العمل بالكامل خلال الأسبوع الأول من رمضان.

بدوره، طلب الفنان يحيى الفخراني من القائمين على مسلسله "بالحجم العائلي"، الاستعانة بوحدة إخراج ثانية، بجوار الديكور الرئيسي للعمل في مدينة مرسى علم الساحلية، لإنجاز معدلات تصوير أفضل للمسلسل، الذي تشاركه في بطولته ميرفت أمين. وبالفعل، قامت المخرجة هالة خليل بتشغيل وحدة إخراج ثانية لتصوير بعض المشاهد الخارجية للعمل في القاهرة.

النجمة اللبنانية هيفاء وهبي اتفقت كذلك مع خيري بشارة، مخرج مسلسلها "لعنة الكارما"، على الاستعانة بوحدة تصوير ثانية من أجل إنجاز العمل، بخاصة أن هيفاء بدأت التصوير منذ نحو شهر واحد فقط، ورفعت حالة طوارئ للحاق برمضان والمشاركة في السباق. وقد قام منتج المسلسل ممدوح شاهين، بتسويق العمل بالفعل على قناة النهار حصرياً.

ظافر العابدين وأمينة خليل قررا بدورهما التفرغ تماماً خلال الأيام الأخيرة قبل انطلاق رمضان، لتصوير أكبر عدد ممكن من مشاهد مسلسلهما "ليالي أوجيني"، وقرر المخرج هاني خليفة منع الإجازات وتكثيف عدد ساعات التصوير لتصل إلى 15 ساعة يومياً.

والأمر نفسه فعله أمير كرارة، بالاتفاق مع بيتر ميمي مخرج مسلسله "كلبش الجزء الثاني"، حيث تم تجهيز وحدة إخراج ثانية، بخاصة أن الجزء الثاني من العمل يحتوي على العديد من مشاهد الأكشن والمطاردات والتفجيرات، وهو ما يتطلب وقتاً طويلاً.

من جهته، اضطر الفنان عمرو سعد، الذي يخوض سباق رمضان بمسلسل "بركة"، إلى الاستعانة بوحدة تصوير ثانية من أجل الانتهاء من المسلسل مع بداية عرضه في رمضان، كما قرر المخرج محمود كريم العمل بشكل مكثف وإلغاء جميع الإجازات.