كيف تبدين منتعشة ومتجددة بعد رحلة في الطائرة؟

05 مايو 2018

السفر بالطائرة قد يجعل بشرتك جافة وشاحبة. ولكن إذا اتبعت بعض التدابير الاحتياطية ووضبت حقيبة يدك في شكل "استراتيجي"، يمكنك النزول من الطائرة وأنت تشعرين بالانتعاش والتجدد.

- حضّري نفسك: تناولي الطعام الخفيف ومارسي التمارين الرياضية قبل السفر. تفادي تناول المأكولات المالحة التي تتسبب باحتباس المياه في جسمك والانتفاخ. في الليلة السابقة لموعد سفرك، اجعلي بشرتك مستعدة لتحمّل التوتر الناتج عن تدوير الهواء عبر غسل وجهك بمقشر للوجه ووضع قناع مرطب. سوف يساعد هذا المزيج الكريم المرطب على التسلل الى بشرتك. وفي صباح اليوم التالي، نظفي وجهك وضعي الكريم المرطّب على بشرتك الرطبة. لا تنسي أن تضعي أيضاً طبقة وافرة من كريم العينين حول عينيك وبلسماً كثيفاً مثل فازلين على شفتيك.

- وضّبي مساحيق التجميل الضرورية في حقيبتك: احملي معك عينات صغيرة من كريم الوجه المرطّب وكريم العينين. إذا لم تتمكني من الحصول على عينات صغيرة، يمكنك ابتياع زجاجات صغيرة تقومين بتعبئتها بنفسك. ضعي في حقيبتك كريم الأساس للوجه وظلال العينين وأحمر الخدود، فهي الأهم.

- اشربي المياه: ابتاعي زجاجة كبيرة من المياه واتركيها بحوزتك. لا تشربيها كلها دفعة واحدة، بل يجدر بك شربها في شكل متواتر طوال الرحلة. وننصحك أيضاً بأن تطلبي كوباً من الماء الفاتر كل ساعة وترتشفيه خلال رحلتك، إذ يقال إن الماء الفاتر أفضل للأوعية الدموية وحركة الدم. وإذا كنت تجدين الماء الفاتر غير لذيذ احملي معك أكياساً صغيرة من الشاي الأخضر.

- ليكن ماكياجك خفيفاً: ضعي أقل كمية ممكنة من الماكياج أثناء السفر. إذا كنت تضعين كريم الأساس، لن تتمكني من إعادة استعمال الكريم المرطب على وجهك، الأمر الذي يجدر بك فعله خلال الرحلة. عوضاً عن ذلك استعملي كريماً يخفي العيوب والبقع، وضعي أحمر الخدود الخفيف وأحمر شفاه لامعاً ذا لون خفيف.

- اللمسات الأخيرة: قبل أن تنزلي من الطائرة، ضعي مكعباً من الثلج على كل من جفنيك لبضع دقائق لكي تخففي تورمهما. أعيدي وضع أحمر الشفاه اللامع وأحمر الخدود، والقليل من القلم المحدد للعين، وأنهي العملية ببضع لمسات من الماسكارا.