قطر ترعى سباق قوس النصر

سباق الخيل, رشيدة داتي, كأس قطر لجائزة قوس النصر, الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني, خليفة بن حمد آل ثاني, الآغا خان, سيغولين رويال , الآن ديلون

20 أكتوبر 2009

 نُظّم للسنة الثالثة على التوالي سباق «كأس قطر لجائزة قوس النصر» خلال مهرجان قوس النصر بباريس او «أرك دي تريومف» والذي تبارى فيه ١٩ جواداً من أقوى وأشرس الجياد المهجنة في أوروبا ليحصد جائزته الأولى (قيمتها ٤ ملايين يورو) الجواد «سي ذا ستارز».

وحضر السباق الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني المستشار الخاص لأمير قطر معبّراً عن سعادته برعاية هذا المهرجان الذي أصبح أحد أشهر سباقات الخيول في العالم. كما نظمت قطر في اليوم نفسه كأس العالم للخيل العربية التي فاز بها هذا العام جواد قطري.

وحضر المهرجان نجل أمير قطر الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني وعدد من الشخصيات الفرنسية والدولية منها الآغا خان والزعيمة الإشتراكية الفرنسية سيغولين رويال ووزيرة العدل الفرنسية السابقة رشيدة داتي والنجم الفرنسي ألان ديلون وعدد من الشخصيات وممثلي الأسر المالكة في السعودية والإمارات العربية المتحدة.

كما سنحت التظاهرة لجمهور مضمار لونشان الباريسي أن يتعرف إلى بعض التقاليد القطرية من خلال تقديم القهوة القطرية وعدد من المأكولات وعرض الحرف التقليدية والصناعات اليدوية وغيرها.