برامج تلفزيونية

محمد حماقي يكشف كيف سيساعد مشتركي thevoice... وهذا ما قاله عن اليسا

محمود الرفاعي - (القاهرة) 15 مايو 2018

يضع الفنان محمد حماقي اللمسات الأخيرة على ألبومه الغنائي الجديد، المقرر أن يُطرح عقب بطولة كأس العالم، وذلك بعد أن انتهى من المشاركة في النسخة الرابعة من برنامج المواهب الغنائية "ذا فويس".

حماقي، وفي تصريحات حصرية، يحدّثنا عن خدمته الصوتية الجديدة التي أطلقها بعنوان "عيش مع حماقي"، وكواليس مشاركته في برنامج "ذا فويس"، كما يكشف عن رأيه في المتسابق عصام سرحان، وتطورات ألبومه الجديد.

• ما هي فكرة خدمتك الصوتية الجديدة "عيش مع حماقي" التي أطلقتها مع إحدى شركات الاتصالات المصرية؟

- هي خدمة ترفيهية، وليس كما اعتقد البعض بأنها خدمة مجتمعية، فهي تدور حول مواكبة الجمهور لي في كل مكان أذهب إليه، ليتعرف على أخباري الفنية فقط، إنما الخدمة ستكون لها أوجه عدة، منها نشاطاتي الرياضية ومشاهدة مبارياتي التي أخوضها أحياناً في لعبة كرة القدم، كما سيتعرف الجمهور على النشاطات الاجتماعية التي أشارك فيها، والمناسبات التي أذهب إليها، أي أنني سأجعله يرافقني أطول وقت ممكن، وربما نتقابل في أماكن مختلفة ونغنّي معاً، ونبث تلك الفيديوات والصور عبر الخدمة التي ستدشَّن خلال أيام.

• هل أنت راضٍ عن مشاركتك في برنامج المواهب الغنائية "ذا فويس"؟

- بكل تأكيد، أنا سعيد للغاية لمشاركتي في البرنامج، وقد أكسبني المزيد من الخبرات، كما حاولت قدر المستطاع أن أنقل جزءاً من خبرتي الفنية والموسيقية للمتسابقين، وأتمنى أن أكون قد أديت واجبي على أكمل وجه.

• هل ستساعد المتسابقين بعد انتهاء البرنامج؟

- بالطبع، فدوري لا يتوقف مع انتهاء البرنامج، وقد أكدّت لجميع المتسابقين أنني لن أتركهم أبداً، وسأقدّم لهم الدعم في حال طلبوا مني ذلك، ولن أبخل عليهم في أي استشارة فنية، لقناعتي بضرورة مساعدة الجيل الجديد، تماماً كالدعم الذي تلقّيته من بعض الفنانين في بداية مشواري الفني.

• هل تمنيت أن يفوز عصام سرحان باللقب؟

- تمنيت ذلك فعلاً، فعصام هو أفضل صوت في رأيي.

• هل ستفتقد إليسا بعد انتهاء البرنامج؟

- تربطني بإليسا علاقتي متينة منذ سنوات طويلة، لكنها توطّدت أكثر مع انطلاق البرنامج الذي تميّز بأجواء كواليسه الرائعة. فأنا أحب إليسا على المستوى الشخصي وأحترمها، ونُجمع على لون موسيقي واحد، وهو ما يجعلنا قريبين من بعضنا، كما كنا نختار دائماً الأصوات الجيدة في وقت واحد، لأننا نتشابه في الذوق الفني، وأتمنى لإليسا كل التوفيق في أعمالها الفنية المقبلة، وخصوصاً ألبومها الغنائي الجديد الذي تحضّر له حالياً.

• ما أخبار ألبومك الغنائي الجديد؟

- شارفتُ على الانتهاء من اختيار الأغنيات المقرر ضمّها الى الألبوم، ونعمل حالياً على التسجيل الموسيقي، وفي منتصف شهر رمضان سأبدأ بوضع صوتي على الأغنيات، وسأكثّف العمل ليتم طرح الألبوم عقب شهر رمضان الكريم وبطولة كأس العالم في روسيا، وهو يتضمن أشكالاً موسيقية ربما لم أقدّمها من قبل، وقد دخلت أسماء جديدة الى فريق عملي القديم المؤلف من أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وتميم وتوما وطارق مدكور ومحمد يحيي وخالد تاج الدين ورمضان محمد، كما أنوي تصوير أغنية، ولكن لم يتم الاتفاق عليها بعد.

• ما تطورات فيلمك السينمائي الجديد؟

- مشروع الفيلم لا يزال قائماً، لكنه مؤجل حالياً، وسنبدأ العمل عليه فور الانتهاء من الألبوم.