في تصريحات حصرية- مايا نصري: زوجي لم يفرضني على فيلمه وأطفالي الثلاثة وراء غيابي 9 سنوات

27 مايو 2018

بعد غياب تسع سنوات عن السينما المصرية، وتحديداً منذ فيلمها الأخير «الديكتاتور» مع خالد سرحان وحسن حسني، عادت الفنانة اللبنانية مايا نصري مجدداً، من خلال الفيلم الجديد «قسطي بيوجعني»، الذي شاركت هاني رمزي بطولته.

لكن عودة مايا لم تسلم من الانتقادات والاتهامات، والسبب أن زوجها إيهاب لمعي هو مخرج الفيلم، ما دفع البعض إلى اتهامها بأنها عادت الى السينما المصرية من بوابة زوجها، وأنه جاملها بترشيحها للبطولة بل وفرضها على العمل. لكن مايا ترفض كل هذه الاتهامات، وتؤكد في تصريحات خاصة لـ«لها»، أنها لو كانت تريد الاعتماد على زوجها وأعماله وعلاقاته لما غابت كل هذه الفترة، وأنها كانت تريد أن تعود بعمل مختلف، بعد أن تفرغت خلال سنوات غيابها للاهتمام بأطفالها الثلاثة، وأصغرهم طفلة عمرها ثلاثة أشهر.

تضيف مايا: «ما لا يعلمه كثيرون، أن زوجي، رغم كونه مخرج العمل، لم يكن صاحب فكرة ترشيحي للبطولة النسائية، وإنما الفنان هاني رمزي نفسه هو الذي اتصل بي وأكد لي أن الترشيح أتى من خلاله، وأن الجهة المنتجة تصرّ على وجودي، وهو ما حمّسني للمشاركة في الفيلم.

تتابع مايا: «المفاجأة أيضاً، أنه كانت هناك فنانة أخرى مرشّحة للدور، وأنا من شاركت زوجي في اختيارها، لكنها اعتذرت لظروف خاصة بها، فتمسّك هاني رمزي وجهة الإنتاج بوجودي معهما، لذلك زوجي بريء من اتهامه بمجاملتي أو فرضي على العمل، كما أنني لست فنانة مبتدئة لأكون بحاجة الى من يجاملني بدور، وكل ما قيل عبارة عن اتهامات لا معنى لها ولا تستحق حتى التوقف عندها كثيراً.

وتؤكد مايا أن ما زاد من حماستها للفيلم، فكرته المختلفة عما تم تقديمه من قبل، كما أنها المرة الأولى التي تجسد فيها دور فتاة شعبية. وتوضح في هذا الإطار: «لم أجد صعوبة كبيرة في التحدث بلهجة الفتاة الشعبية، لأنني موجودة مع زوجي في مصر منذ سنوات طويلة، وأختلط بكثيرين وأتقن اللهجة المصرية جيداً، كما أن مصطلحات الفتاة الشعبية وتفاصيل حياتها ليست صعبة، وقد احتاجت مني فقط استعداداً جيداً، وأنا سعيدة بردود الأفعال حول الفيلم ودوري تحديداً».

وعن جديدها في الفترة المقبلة، تلفت مايا: «سأطرح أغاني ألبومي الجديد (كمل لوحدك) بشكل منفرد، ومن المفترض أن أصوّر أغنية في لبنان من إخراج إيهاب لمعي، كما أنتظر عرض مسلسل «السر»، من إخراج محمد حمدي وبطولة حسين فهمي ونضال الشافعي.