حسن يوسف: سأكشف قصة حياتي في كتاب

27 مايو 2018

يعكف الفنان حسن يوسف حالياً على كتابة قصة حياته، لطرحها في كتاب يحمل عنوان «نص قرن في عالم الفن... عرفت هؤلاء». وكما يؤكد يوسف لـ«لها»، فإنه يكشف من خلال هذا الكتاب عن مشواره منذ أن بدأ التمثيل عام 1952.

ويضيف: «كتبت في مقدمة الكتاب، أنني أهديه للجيل الجديد من النجوم، حتى يكون بمثابة دروس من حياتي وخبرات يمكن أن يستفيدوا منها في مشوارهم الفني، وما يتعرضون له من مواقف، كما سأحكي فيه عن علاقاتي مع الكثير من نجوم جيلي والأجيال التي جاءت بعدنا، وكثير من الشخصيات الهامة التي قابلتها في حياتي».

ويتابع يوسف: «لا يوجد مانع عندي من تحويل الكتاب إلى برنامج تلفزيوني، فمشوار حياتي يمكن تقديمه من خلال برنامج في قناة فضائية محترمة، ومستعد لذلك حتى قبل صدور الكتاب نفسه، بشرط أن أجد عرضاً جيداً، ولا أقصد بالجيد هنا المقابل المادي، وإنما شكل البرنامج والإنفاق عليه، ليظهر بصورة لائقة باسمي وتاريخي».

من ناحية أخرى، ينفي يوسف ما ردده البعض عن عودة شمس البارودي الى التمثيل، بخاصة بعد ظهورها معه مؤخراً في أكثر من مناسبة، لافتاً أن زوجته لا تفكر أبداً في هذا الأمر، وأن كل ما يتردد إشاعات تعود من وقت الى آخر.

ورغم أن يوسف ليست لديه مسلسلات في رمضان هذا العام، لكنه يؤكد حرصه على متابعة مسلسل «بالحجم العائلي» تحديداً، بخاصة أن ابنه الفنان الشاب عمر يشارك بالتمثيل فيه. وعنه يقول: «وجود عمر ليس السبب الوحيد الذي يجعلني أتابع هذا المسلسل، لكن يكفي أنه من بطولة الفنان الكبير يحيى الفخراني الذي أعتبره من أفضل نجوم الدراما، وتحمل أعماله دائماً رسالة مهمة. أما ابني عمر، فهو يقدم في هذا العمل دوراً مهماً سيزيد من نجوميته، وهو يسير بخطوات بطيئة لكن ثابتة، وأتمنى له النجاح، علماً أنني لا أتدخل أبداً في اختياراته الفنية إلا إذا طلب مشورتي».