ليلى علوي وإلهام شاهين ومنى زكي وخالد الصاوي... نجوم خطفتهم السينما من شاشة رمضان

القاهرة (لها) 02 يونيو 2018

في الوقت الذي يسعى كثر من النجوم الى حجز مكان على شاشة رمضان، ثمة نجوم آخرون فضّلوا الابتعاد عن منافسات هذا الموسم ليتفرّغوا لأفلامهم السينمائية، بخاصة أنها تُعرض بعد رمضان، وبالتالي قد يؤثر وجودهم، درامياً، سلباً في إقبال الجمهور على أفلامهم.


أبرز هؤلاء النجمة ليلى علوي، فرغم غيابها عن شاشة رمضان العام الماضي، إلا أنها فضّلت الغياب هذا العام أيضاً، واعتذرت عن أكثر من عمل بما فيها مسلسل «عوالم خفية» للزعيم عادل إمام، وذلك لرغبتها في التركيز على فيلمها الجديد «التاريخ السري لكوثر» الذي تشارك في بطولته مع زينة وفراس سعيد.

إلهام شاهين اعتذرت أيضاً عن عدم تقديم أي مسلسلات هذا العام، لانشغالها بتصوير فيلم «أهل العيب» للمؤلف تامر حبيب ومن إخراج هادي الباجوري، ويشاركها البطولة آسر ياسين وياسمين رئيس، كما تحضّر لفيلمين جديدين من إنتاجها، وهما «نسيم الحياة» و«شرط المحبة»، لذلك قررت أن تكون أولويتها هذ العام سينمائية فقط.

كذلك، يغيب خالد الصاوي للعام الثاني عن شاشة رمضان، بعد تأجيل مسلسله «آخر الليل» الذي كان سيقدمه مع المؤلف أحمد عبدالفتاح والمخرج أكرم فريد، وذلك نظراً الى انشغال الشركة المنتجة بتقديم مسلسلات أخرى عدة. وقرر الصاوي التركيز على فيلمه الجديد «كارما» للمخرج خالد يوسف، الذي يشارك في بطولته مع غادة عبدالرازق وعمرو سعد وزينة ووفاء عامر.

ورغم أنه كان من المفترض أن يشارك آسر ياسين وزينة في الماراثون الرمضاني من خلال مسلسل «الصعود للهاوية»، لكن الشركة المنتجة وجدت صعوبات في التسويق أدّت الى تأجيله، لهذا قرّر كل منهما التركيز على أعماله السينمائية، حيث يشارك آسر في فيلم «تراب الماس»، وزينة في «كارما» مع خالد الصاوي و«التاريخ السري لكوثر» مع ليلى علوي.

أما النجم أحمد السقا، فاعتذر عن تقديم أي بطولة جديدة، لانشغاله بتصوير فيلمين هما «سري للغاية» مع أحمد رزق والمخرج محمد سامي، والذي يكشف فيه ما حدث في مصر خلال السنة التي حكم فيها «الإخوان»، والفيلم الثاني بعنوان «الفارس»، وتشاركه بطولته منى زكي التي تعد أيضاً من أبرز الغائبات عن شاشة رمضان هذا العام، لتفضيلها التركيز على فيلمها مع السقا، وإن كانت ستظهر فقط كضيفة شرف في مسلسل عادل إمام الجديد «عوالم خفية».

ورغم أن الفنان يوسف الشريف كان من أبرز الوجوه الرمضانية على مدى السنوات الست الماضية، لكنه قرر بكامل إرادته الابتعاد هذا العام، لرغبته في العودة الى السينما بقوة من خلال فيلمه الجديد «بني آدم» مع المؤلف عمرو سمير عاطف والمخرج أحمد نادر جلال والمنتج تامر مرسي.

كما قررت الفنانة التونسية هند صبري الحصول على إجازة من دراما رمضان هذا العام، حيث تحضّر لفيلم جديد تكرّر فيه تجربة الإنتاج التي بدأتها في فيلم «زهرة حلب» مع المخرج رضا الباهي.