أطفال تفوقوا على الكبار في دراما رمضان

31 مايو 2018

أظهرت الأعمال الدرامية التي تقدم خلال شهر رمضان، الكثير من المواهب الفنية للأطفال، الذين استطاعوا أن يثبتوا قدرات تمثيلية، وصلت في بعض الأحيان إلى أن تفوقت على قدرات النجوم الكبار.
محمد قنديل

أحمد داش في "طايع"

لفت الطفل أحمد داش النظر في مسلسل الفنان عمرو يوسف الجديد "طايع"، واستطاع الممثل الصغير أن يدهش الجمهور بأداء تمثيلي رائع. وتأكيدًا لذلك كتب حساب outside في "فايسبوك" يقول: "لازم نقف عند الشاب اللي عنده 17 سنه ده دقيقة.. أنا فعلاً عمري ما شوفت حد في سنك بيمثل كده.. مابتأفورش )لا تبالغ) في تعابير وشك و تمثيلك.. مش زي الباقي. ومع ذلك بتوصل الإحساس بقوة.. لكنتك الصعيدية مش تمثيل ومش مصطنعة زي أغلب اللي اتحطوا في الأدوار دي". وأضاف: "إحساس كونك شاب صغير شاف أكتر من اللي المفروض يشوفه أنت راسمه صح أوي.. مشاعرك اللي بتطلع تجاه أخوك عظيمة.. كون آدائك ثابت و مش متذبذب ده حاجه مبهرة بجد.. يا رب تفضل مبهر وتكتسح كل اللي في سنك عشان أنت تستحق ده جداً".

ويذكر أن داش اكتشفه المخرج عمرو سلامة وقدمه بطلاً أساسياً في فيلم "لا مؤاخذة". وقدم "إمبراطورية مين"، و"سرايا عابدين"، و"اشتباك"، و"سقوط حر"، و"الطوفان"، و"سابع جار"، وأخيرا "طايع". ويقدم "داش" في مسلسل "طايع" شخصية "فواز"، الشقيق الأصغر لعمرو يوسف "طايع"، وهو فتى تربى في الصعيد، متعصب يتورط في أزمات عدة منها ثأر أبيه، ودخول عالم تجارة الآثار مع "الريس حربي" الذي يجسد دوره الفنان عمرو عبد الجليل.

"طايع" من بطولة عمرو يوسف، وصبا مبارك، وعمرو عبد الجليل، وسهير المرشدي، وسلوى محمد، ومحمود البزاوي، ومن تأليف الأشقاء خالد ومحمد وشيرين دياب، وإخراج عمرو سلامة.​​


جومانة فؤاد في "ضد مجهول
"

قدمت الفنانة الشابة جومانة فؤاد مشهدًا في مسلسل الفنانة غادة عبد الرازق "ضد مجهول" أثار إعجاب الجمهور بشدة، وهو مشهد اغتصابها الذي قدمته ببراعة. وكتبت جيهان هريدي في "فايسبوك" تقول: "چوچو حبيبة قلبي ألف مبروووووك حبيبتي أبدعتي يا روحي ربنا يحفظك جومانا فؤاد "ريم" في مسلسل "ضد مجهول" بنت صديقتي وحبيبتي الفنانه لقاء سويدان. ألف مبروووك ليكو ربنا يحفظها".

ويذكر أن جومانة هي ابنة الفنانة لقاء سويدان التي قالت في إحدى الحوارات الصحافية: "رفضت حضور لحظة تصوير ابنتي جومانة لمشهد اغتصاب وقتل (ريم) ضمن أحداث المسلسل، وذلك لأنني وجدت نفسي لن أتحمل هذا المشهد الصعب على ابنتي، واكتفيت بتوصيلها لموقع التصوير والجلوس في سيارتي لحين انتهائها من تصوير المشهد، وكان قلبي ينقبض وأبكي كلما سمعت صوت صراخها وأنا بالخارج، وكنت حريصة على عدم التواجد أمامها حتي لا تصاب بالتوتر".

وأضافت سويدان "كنت قلقة جدًا على الحالة النفسية لابنتي بسبب هذا المشهد، وكيف تستوعب الأمر، بخاصة وهي طفلة صغيرة لم يتعد عمرها 14 عاما رغم طول قامتها، وليس لها تجارب في التمثيل سوى بعض مشاهد قليلة في السابق، وكانت منذ سنوات طويلة في مسلسل مع أحمد السقا".


ابن أحمد عز في "أبو عمر المصري
"

لفت أداء الطفل معتز هشام انتباه الجمهور أيضًا في مسلسل "أبو عمر المصري" من بطولة الفنان أحمد عز. ويجسد معتز هشام في المسلسل دور "عمر" ابن أحمد عز، واستطاع الطفل أن يدهش الجمهور بالملامح الجامدة والمشاعر القاسية.

وكتب حساب "الناقد" في "فايسبوك" يقول: "الممثل الصغير ده فوق الممتاز، عارف هو بيعمل إيه و رايح فين، عارف وفاهم يعنى إيه مشاعر صافية، ومشاعر مختلطة، واع جدا لأنه ممكن يعمل فعلين في وقت واحد، مثلا يلعب في الرمل و هو مركز وبيرد على كلام أبوه ( أحمدعز).. الممثل بيبان من نظرته، بيبان من طريقة إلقائه لجملته".

معتز، الذي يبلغ من العمر 13 عاما، وشارك من قبل في "الطوفان" و"سابع جار"، قال في تصريحات صحافية، إن "والدته هي من ساعدته على تنمية موهبته". وأضاف أن "والدته تشجعه دائما في النجاح في مجال التمثيل هو وأخيه مؤمن هشام الذي يشارك أيضا في مسلسل "أفراح إبليس2" المقرر عرضه بعد شهر رمضان المقبل". أما عمه كريم حبيشي فكتب على "فايسبوك" يقول: "ألف مبروك معتز هشام حبيشي. ابن أخويا. ودايما متألق ومنور الشاشه يا نجم".


نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية"