أصايل الخالدية تستحوذ على كأسي الملك محمد السادس ملك المغرب وولي عهده

مهرجان الدار البيضاء, سباق الخيل, مهرجان الخالدية , الدول العربية, شبه الجزيرة العربية, إسطبلات الخالدية

17 مايو 2010

نجحت أصايل الخالدية بالاستحواذ على  كأسي الملك محمد السادس ملك المغرب وولي عهدة الأمير الحسن للخيل العربية الأصيلة عبر الجوادين شارد وحسام الخالدية بمشاركة أقوى الجياد العربية التي قدمت من الدول العربية والأوروبية الى حيث أقيم السباق في ميدان أنفا بالدار البيضاء. وجاء فوز شارد الخالدية المنحدر من نسل الحصان كنز  بعدما استطاع أن يتقدم على الجياد المنافسة بذالك السباق البالغة مسافته1900 م ليتوج بكأس ولي عهد المغرب الأمير الحسن بعد حصوله على المركز الأول تحت قيادة الخيال المحترف جايرو ريندون وتحت إشراف المدرب الوطني/مطلق بن مشرف. 
وجاء فى المركز الثاني الحصان المغربي شيرادو لمالكه عز الدين السدراتي. ولم تكتفِ جياد الخالدية العالمية بذلك الفوز المستحق وإنما أضافت الى رصيدها كأس الملك محمد السادس  بواسطة الجواد حسام الخالدية من نسل الفحل العالمي طويق، والذي يعد من خيل الجزيرة العربية سعودية الاصل والمنشأ. وقد استطاع أن يسيطر على مجريات السباق من البداية وحتى النهاية دون أدنى منافس من الخيل المشاركة، وقاده للفوز الخيال المحترف روبيرتو بيريز والمدرب مطلق بن مشرف الذي قدم جواديه بشكل رائع فى ذلك السباق الدولي.
 بعد نهاية السباق سلم الأمير رشيد بن الحسن الثاني كأسي الملك وولي العهد لمدير إسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين  لدي المملكة المغربية د. محمد البشر والعديد من ملاك الخيل العربية الأصيلة بالعالم. وبعد نهاية السباق قال مطلق بن مشرف مدير عام إسطبلات الخالدية: إن هذا الإنجاز العالمي يسجل الخيل السعودية التي استطاعت، ولله الحمد، أن تتربع على قمة سباقات الخيل العربية بالعالم بفضل من الله عز وجل ثم بفضل راعي الفروسية الأول خادم الحرمين الشريفين الملك عبد بن عبد العزيز وسمو ولي العهد  الأمير سلطان بن عبد العزيز أمير الخيل العربية وبمتابعة وجهود الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز الذي أوصل جياد الخالدية الى العالمية. وحول الفوز بالكأسين أضاف مطلق بن مشرف أن هذا الأنجاز يعدّ من أفضل الإنجازات التي تحققت للخالدية على الميادين الدولية كون الحصان حسام الخالدية من خيل الجزيرة التى أثبتت أنها الأفضل على مستوى العالم لنقاء سلالاتها النادرة.