غادة عادل: لستُ موظّفة حكوميّة ولا أحب الحديث عن حياتي الخاصة

القاهرة (لها) 09 يونيو 2018

اختارت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الفنانة غادة عادل كواحدة من أهم الفنانات في القارة، لكي يتم تكريمها ضمن فعاليات المهرجان. غادة تحدثت الى «لها» عن تكريمها ومدى رضاها عن أعمالها الفنية، وتحضيرها لفيلم جديد مع كريم عبدالعزيز ومنة شلبي، وتقييمها لبرنامجها التلفزيوني «تعشب شاي».

ما شعورك بعد أن تم اختيارك ضمن المكرّمين في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بدورته السابعة؟
سعادتي لا توصف بهذا التكريم، وشرف كبير لي أن يُذكر اسمي الى جانب الأسماء الكبيرة التي تم تكريمها معي. وهنا، لا بد أن أقدم شكراً خاصاً لإدارة المهرجان التي اختارتني، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنها دائماً، وأن أقدم أعمالاً سينمائية مشرّفة لبلدي ولقارتي الأفريقية.

ما ردك على البعض الذي يرى أنك ما زلت صغيرة على التكريم في مهرجان للسينما الأفريقية؟
لم أكن أتخيّل أن يتم تكريمي ومنحي درع المهرجان، فأنا أرى أنني لم أقدم بعد كل ما في جعبتي التمثيلية لجمهوري، إلا أن التكريم سيثقل المسؤولية عليَّ خلال الفترة المقبلة، ويعطيني حافزاً ودافعاً أكبر لأن أقدم أدواراً تترك بصمة واضحة لدى الجمهور.

ما الجديد الذي ستعودين به الى السينما المصرية والعربية؟
أستعد لعمل سينمائي جديد مع الفنانين منة شلبي وكريم عبدالعزيز والمخرج خالد مرعي. العمل من تأليف أيمن وتار.

ما سبب غيابك عن السباق الرمضاني هذا العام؟
منذ احترافي التمثيل، وأنا لا أشارك كل عام في الدراما الرمضانية، بل أختار أعمالي بدقة متناهية، فأنا لست موظفة حكومية ومطلوب مني العمل في أوقات محددة وروتينية. وبالتالي، أنا لا أقدّم أعمالاً إلا بعد أن أكون مقتنعة بها بشكل نهائي، كما أن لديَّ جمهوري الذي يحب أن يراني في أفضل صورة، وليس في أعمال ضعيفة وغير ناجحة.

ما تقييمك لردود الأفعال على برنامجك التلفزيوني «تعشب شاي» الذي تقدمينه عبر قناة Dnc؟
لم أكن أتوقع إطلاقاً النجاح الكبير الذي حققه البرنامج، وقد فوجئت بحب الناس ومتابعتهم له طيلة الوقت، ربما لأنهم اعتادوا على الشكل النمطي للمذيع، لكنني في «تعشب شاي» أتعامل وكأنني في البيت مع أولادي وأصدقائي، الى درجة أن أولادي يستغربون ما أفعله. ومن أجل إظهار أن البرنامج حقيفي وغير مفتعل، قمت بإلغاء الفقرة التمثيلية التي كنت أقدمها في الجزء الأول، لأنه علينا أن نكثر من المشاهد واللقاءات الطبيعية التي يتعرف فيها الجمهور على فنانه، فأنا أقدم البرنامج وكأنه جلسة أصدقاء وليس جلسة فنانين، مما يدفعني الى اختيار الفنانين المعروفين بتلقائيتهم كضيوف في البرنامج.

ترددت أقاويل كثيرة مؤخراً عن انفصالك عن زوجك مجدي الهواري، ما تعليقك؟
لا أحب الحديث عن حياتي الخاصة، ولا أشغل نفسي بأي كلام يردّده البعض عن خصوصياتي.