أنيقة من دون مبالغة في رمضان؟ 4 خطوات تضمن لك ذلك في دقائق

06 يونيو 2018

لا يمكنك الاستغناء عن أناقتك وإن كان برنامجك حافلاً في رمضان. لكنك تفضلين اعتماد إطلالات هادئة تناسب أجواء هذا الشهر.  

ولهذا تحرصين على الحفاظ على جاذبية مظهرك مع الابتعاد عن المبالغة. وهكذا تكتفين بأن تضيفي إلى عباءتك أو قفطانك لمسات مميزة بخطوات سهلة جداً.

1- تختارين أزياء لكل الأوقات

تريدين أن تتناسب إطلالاتك المختلفة مع أجواء الإفطارات واللقاءات العائلية. ولهذا تختارين مثلاً العباءة أو القفطان أو البشت الأنيقة وذات التصميم البسيط.

وهكذا تسمتعين بدفء الجلسات العائلية بأناقة تامة. لكن هذه الأناقة لن تكتمل من دون أن تضيفي إليها قطعة مجوهرات مترفة.

اختاري إذاً قلادة أو سواراً برمز القمر أو بسلاسل ناعمة مع نجوم معدنية وأقمار مرصعة بالأحجار الكريمة من مجموعة "سواروفسكي" Swarovski الرمضانية.

ولم لا؟ إحمي جاذبيتك برمز "عين الحسد" في أقراط أو قلادة أو سوار بألوان الأزرق والأبيض والذهبي. أو تزينّي بساعة أو سوار مع مز "يد فاطمة" الفريد.

2 - تعتمدين على أكسسوار واحد أو اثنين

تعرفين تماماً أنه يمكن الأكسسوارات والمجوهرات أن تجعل إطلالتك أنيقة جداً وإن كانت ملابسك بسيطة. لكن انتبهي إلى اختيار قطعة واحدة أو اثنتين على الأكثر.

إذاً تزيّني بقلادة مرصعة بالأحجار الثمينة اللامعة أو أضيئي وجهك بأقراط مترفة أو لوّني معصمك بسوار أو ساعة فاخرة من "سواروفسكي" Swarovski.

 اختاري مثلاً قلادة Duo Evil Eye برمز "عين الحسد" باللونين الأزرق والأسود مع بلورات كريستالية أو بالذهب الوردي. أو أضيفي إلى أناقتك قلادة Duo Hamsa Hand بالألوان الكريستالية والمزينة بـ "يد فاطمة".

ولا تنسي قلادة Luckily Evil Eye مع عين الحسد" لجلساتك العائلية اليومية. ولمَ لا؟ أضيفي لمسة براقة أخرى من خلال سوار Subtle Evil Eye بالتصميم الكريستالي الناعم وبرمز "عين الحسد" المرصع بالأحجار الثمينة.

3- تختارين حذاءك بنجاح

لتبدو إطلالتك أكثر من راقية رغم بعدها عن المبالغة في الجلسات الرمضانية، لا تنسي حذاءك أبداً.

الأفضل أن تختاريه بكعب متوسط الارتفاع. واحرصي على أن يناسب لون ملابسك وأسلوبها. كما يمكن أن يكون بلون أحد تفاصيلها مثل التطريز أو الحزام.

لكن انتبهي إلى أن تنتقيه دائماً بلون هادئ وخصوصاً إذا كانت تلك الملابس مزينة بالنقشات.

4- تهتمين بجمالك

لكي يتساءل كل الحاضرين خلال سهرتك الرمضانية عن سرّ جاذبيتك الغامضة، ركزي من خلال الماكياج على عينيك وشفتيك.

وبعد أن تخفي شوائب بشرتك بكريم أساس أقرب إلى لونها الطبيعي، اختاري ظلال عيون تناسب كامل إطلالتك. لكن اعتمدي على الألوان الهادئة والناعمة. ولا تنسي أن تضيفي خطاً من الكحل لتزدادي تألقاً.

وأضيئي وجهك بأحمر شفاه باللون الزهري الخفيف. وبالطبع أبرزي جمال وجهك باعتماد تسريحة الشينيون أو ذيل الحصان المرتفع أو المنخفض الأنيق.