بانديروس الخالدية بطل الفحول

إسطبلات الخالدية, بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة, بطولة الجوجيستو

05 يوليو 2010

أكدت اسطبلات الخالدية تفوّقها عندما انتزعت معظم ألقاب بطولة مونتون الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة 2010 والتي أقيمت في جنوب فرنسا على مدى يومين بمشاركة 155 جواداً من مختلف دول العالم.
اسطبلات الخالدية انتزعت بطولة الفحول عبر حصانها العالمي بانديروس الذي تفوّق في تلك المسابقة على فحول العالم، وخصوصاً الحصان العالمي كيومارك القادم من بلجيكا والذي اكتفى بمركز الوصافة. واحتلّ البطل العالمي (اتيرنتي) المركز الثالث. ويأتي انتصار (بانديروس) بعدما، تأكد للجميع أنه الأفضل على مستوى الجياد المشاركة من حيث التركيب الجسماني المتكامل ولذلك استحق عن جدارة الفوز بجائزة  (السبريم) والتي تعني بطل الابطال بعدما جمع أعلى درجات البطولة.
وأضافت اسطبلات الخالدية الانتصار الثالث لها عبر الفرس العالمية (اثينا) التي تغلّبت على بطلة كأس العالم الإمارتية (بس فايزة). بعد منافسة قوية رجح الحكام كفة (أثينا) نظراً لتفوقها بالحركة والرشاقة والجمال المتكامل. وجاء فرس دبي (ليدي فرونيكا) بالمركز الثالث. فيما ذهبت بطولة المهور الذكور للمهر (فادي الشقب) من قطر، وحلّ بمركز الوصافة المهر (كنز البداير) من الامارات. ونجحت المهرة الإيطالية (الما التقيلوا) في تحقيق بطولة المهرات، وحلّت بمركز الوصافة المهرة (اف تي مهياتا) من دبي.
واستطاعت المهرة (غانية عذبة) تحقيق جائزة أجمل راس، وبعد نهاية البطولة صرّح الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز لوسائل الاعلام قائلاً: نشعر بالفخر والاعتزاز بتحقيق الخالدية هذه الانجازات الدولية، وأود أن أهنئ أخي الأمير خالد بن سلطان على هذه الانتصارات المتتالية والتي تسجل باسم المملكة العربية السعودية. ومن جهة أخرى أعرب مدير عام اسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف عن سعادته البالغة لحصول أصايل الخالدية على نصيب الأسد في بطولة مونتون الدولية من خلال الحصان العالمي بانديروس والفرس العالمية اثينا منوّها بالدعم والاشراف المباشر من قبل الأميرخالد بن سلطان الذي يقف خلف إنجازات الخالدية القارية سواء في سباقات السرعة أو مسابقات الجمال.