نشوان الخالدية

بريطانيا, سباق الخيل, نشوان الخالدية, أوروبا, إسطبلات الخالدية, برنامج مسابقات تلفزيوني, بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة, سباق أبو ظبي الدولي للخيول العربية الأصيلة

19 يوليو 2010

نجح الحصان العالمي نشوان الخالدية في مواصلة انتصاراته المذهلة على الميادين الأوروبية حيث تألق في سباق أبوظبي الدولي للخيول العربية الأصيلة الذي أقيم على ميدان نيو ماركت البريطاني عندما تحكّم بمجريات السباق منذ لحظة الانطلاق ينافسه الحصان القطري «جعفر» للشيخ خليفة بن محمد آل ثاني الذي حلّ بالمركز الثاني،  فيما جاء في المركز الثالث «معزز» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني. ويعدّ الحصان نشوان الخالدية من أبرز الخيل العربية الأصيلة على مستوى العالم، وينحدر من نسل الفحل العالمي طويق الذي قدم الكثير من إنتاجه على الساحة الدولية. وتعدّ اسطبلات الخالدية الأولى على مستوى العالم في سباقات الخيل العربية الاصيلة لهذا الموسم. اذ حققت انتصارات عديدة أبرزها فوز الحصان نايف وشرط وروضة الخالدية التي برزت بشكل ملفت للانظار عندما حققت العديد من الانتصارات على الميادين الفرنسية وهي شقيقة العالمي نشوان الخالدية. وتجدر الاشارة الى أن اسطبلات الخالدية زجت بالكثير من إنتاجها المحلي في الميادين الاوروبية من أجل معرفة مستوى الإنتاج السعودي مع بقية جياد العالم. وأثبتت هذه التجربة الفريدة نجاحها الكبير والمتواصل مما يدلّ على علو كعب الانتاج السعودي الذي يحظى بتقدير واحترام المنافسين الآخرين من جميع دول العالم.
وتخوض أصايل الخالدية المنتجة محلياً السباقات الدولية الكبرى على الميادين الانكليزية والفرنسية لمواصلة سيادتها على قائمة ملاك الخيل العربية لعام 2010. وسيمثل الخالدية في تلك السباقات القادمة نشوان، نايف، جلاب، روضه، فهد، سمباد وشرط وغيرها من إنتاج مزرعة الخالدية، الى جانب مشاركتها في مسابقات الجمال الدولية التي ستقام في العديد من الدول الاوروبية حيث نجحت في انتزاع ألقاب الفحول والأفراس وجائزة بطل الأبطال عبر الحصان العالمي بانديروس والفرس العالمية أثينا، وذلك في بطولة منتون الدولية التي أقيمت في جنوب فرنسا الشهر الماضي.