Les Parfums Masculins مجموعة Louis Vuitton الأولى لعطور الرجال

17 يونيو 2018

رغم تأخّر دار Louis Vuitton الفرنسية العريقة في دخول عالم العطور النسائية حيث طرحت عطرها النسائي الأول في عام 2016، إلا أنها لم تدخل عالم العطور الرجالية إلا أخيراً. إذ كشفت Louis Vuitton في شهر أيار/مايو المنصرم عن مجموعة عطورها الأولى للرجال من تصميم صانع العطور جاك كافالييه بيليترود الذي بدأ بالعمل عليها منذ عام 2013.

ويأتي إطلاق هذه المجموعة في الوقت الذي تمّ فيه تعيين فيرجيل أبلوه مديراً إبداعياً للملابس الرجالية لدى الدار، والذي سيقدم أول مجموعة رجاليّة له مع الدار في أسبوع موضة باريس في حزيران/ يونيو.
ومع ازدياد اهتمام الرجال بأناقتهم يوماً بعد يوم، يزداد اهتمامهم أيضاً بالعطور وخصوصاً العطور المتكلّفة الراقية التي ستعكس ثقتهم بنفسهم وتجسّد شخصيتهم. من هذا المنطلق، تأتي مجموعة
Les Parfums Masculins الأولى لعطور الرجال من Louis Vuitton التي تبدأ بها الدار في استكشاف غير مسبوق يأخذنا العطار جاك كافالييه بيليترود الآن الى مسار مختلف في رحلة مخصصة للرجال حيث يخوض في قلب غرائزهم التوّاقة الى الحرية وإلى حساسيتهم الريادية.

اكتشف آفاقاً جديدة مع مجموعة Louis Vuitton Les Parfums Masculins

تضم هذه المجموعة خمس روائح استثنائية تكرّم بها الدار الرجل المغامر الباحث عن الوحي الذاتي بفضل مكوناتها الخمسة الفريدة والمليئة بالاكتشافات المذهلة والتي تستحضر طاقة ذكورية مباشرة على البشرة من دون استخدام كليشيهات أو رسوم كاريكاتورية.

عطر «ليمنيسيتيه» LImmensité

من الانطباع المأسور الذي تم التقاطه خلال رحلاته، ابتكر صانع العطور الرئيس جاك كافالييه بيليترود عطراً مركزاً من النضارة، فمزج بين مرارة الغريب فروت والزنجبيل واللّبان وجرعة زائدة من امبروكسان ونفحة من العنبر والليمون الحار والمريمية وإكليل الجبل. إنه عطر يحمل في طياته آفاقاً جديدة لابتكار حياة مثيرة.

عطر «نوفو موند» Nouveau Monde

هو عطر شرقي غير متوقع تماماً بعبير مغلف وأصلي ونسمة هواء مريحة من الهواء النقي استلهمه العطّار في إحدى الأمسيات في غواتيمالا بينما كان يتذوق شوكولا المايا، وهو عبارة عن مزيج خالٍ من الحليب وقوامه الكاكاو والتوابل والماء والعسل، أُضيف إليه العود المتناقض والبخور ونفحات حارة من الزعفران. إنه زوبعة من الجواهر التي يستسلم الإنسان لها بسرور.

عطر «أوراج» Orage

من الرابط الأساس للإنسان مع الطبيعة، وضع جاك كافالييه بيليترود عطر «أوراج» الخشبي المدهش بتركيبته القصيرة والمركّزة من المواد الفريدة المدهشة كالقزحية والباتشولي المجزّأ للحفاظ على نكهة أوراقه والبرغموت والمسك. إنه عطر آسر يمتزج مع الجلد بكل جاذبية.

عطر «سور لا روت» Sur La Route

يأتي عطر «سور لا روت» كقصيدة خاصة يشعر بها المرء عند الخروج للالتقاء بمصيره، وهو مستوحى من الرياح التي تندفع نحونا بأقصى سرعة وكل المغامرات المبهجة والخبرات على طول الطريق بفضل توليفته الغنيّة بحمضيات كالابريا والأرز ونفحات الليمون والبرغموت ونفحات العشب، إضافة إلى بلسم بيرو والفلفل الوردي وجوزة الطيب. إنه عاصفة من التفاؤل والطاقة الحيوية.

عطر «أو هازار» Au Hasard

اختار جاك كافاليه بيليترود لعطر «أو هازار» رائحة مفاجئة تزيد من غموض الرجل من خلال مزجه نفحات خشب الصندل الهندي وبذرة الزنبق وهي زهرة صفراء دقيقة تشبه زهرة البانسي التي يفوح من بذورها السوداء الصغيرة عطر مميّز، إضافة إلى المسك الخضري والهيل والعنبر. إنه عطر المغامرة والمخاطرة.

زجاجة العطور

تبرز هذه المجموعة الجديدة من عطور الرجال مع لوحة ألوان مظللة بدقة، أي الرمادي العاصف، الأخضر المائي، الكشمير البيج أو رمال الصحراء: كل لون هو انعكاس ملهم لتكوين حاسة الشم. خمس نفحات لونيّة تم تصميمها باعتبارها تناغماً رنينياً عند عرضها في انسجام تام، وذلك تماشياً مع روح التآزر اللوني مع العطور النسائية. وتشير زجاجة هذه العطور التي صنعها المصمّم مارك نيوسن إلى الابتكار المبدئي للإطلاق الأول، وهي مزيّنة بحروف سوداء على الزجاج الشفاف. كما أن اسم الدار المنقوش على الزجاج يبقى خفياً، ويمكن الانتباه اليه من خلال لمسه أو حين يكون في الضوء.

الترحال المتطور

مستوحاة من السفر والاكتشاف والحركة، تأتي عطور هؤلاء الرجال بأشكال متعددة كزجاجة بحجم 200 مل قابلة لإعادة التعبئة وزجاجة بحجم 100 مل. كما تتوافر هذه العطور في مجموعة السفر التي تحتوي على زجاجة سوداء بحجم 7.5 مل وأربع عبوات مغناطيسية يتم تثبيتها في زجاجة الرش. وأخيراً، تتوافر لهذه العطور حافظات جلدية ملائمة للسفر بظلالين: قماش مونوغرام اكليبس وجلود تايغا... ومنها أيضاً مجموعة هدايا ديسكوفري التي تم تصميمها لهواة الجمع الراغبين في تجربة كل من هذه الإبداعات للعطور الخمسة التي لا تقاوم بالحجم الصغير 10 مل.