سمباد.. جلنار.. راية الخالدية

سباق الخيل, ألمانيا, د. انتصار فلمبان, مهرجان الخالدية , إسطبلات الخالدية, بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة

09 أغسطس 2010

تألق الحصان(سمباد) العائد الى اسطبلات الخالدية في سباق جائزة المكتوم في أوروبا، وذلك على مضمار كولن الألمانية، بتغلّبه على منافسيه في سباق 2400 متر، والمخصّص للخيل العربية الأصيلة من الفئة الثالثة، وكان فوزه ساحقا، إذ تخطى الحصان السماوي بفارق طول واحد. هذه المشاركة التي تكلّلت بالفوز هي الأولى لاسطبلات الخالدية في ألمانيا.
كما واصلت أصايل الخالدية انتصاراتها في ميدان لاتست الفرنسي من خلال فوز الحصان جلنار الخالدية، والفرس راية الخالدية في سباقات السرعة للخيل العربية الأصيلة. ولعل المدهش في هذه الانتصارات أنها جاءت متواترة خلال يوم واحد، مما يدل على تفوق الخيل السعودية في المضامير الأوروبية رغم اختلاف الطقس وسلبيات الإنتقال من مكان إلى آخر، إلاّ أنها أثبتت بفوزها استعدادها لمثل تلك السباقات الدولية الهامة.
كما تجدر الإشارة إلى أن خيل الخالدية احتلّت الصدراة في قائمة سباقات الخيل العربية الأصيلة بعد فوزها في أكثر من 17 سباقاً بجميع الفئات. ويعد الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أهمّ مالك ومنتج للخيل العربية في سباقات السرعة وسباقات الجمال بعدما حصل أكثر من مرة على جائزة أفضل مزرعة إنتاج للخيل العربية،أبرزها جائزة الشيخ زايد لإنتاح الخيل العربية الأصيلة.