مشهد قتل مخيف في مسلسل رمضاني يحدث بلبلة... ورد المؤلف يستفز الجمهور

12 يونيو 2018

أثارت الحلقة 24 من مسلسل "أيوب" ضجة كبيرة، خاصة جريمة القتل المخيفة التي راح ضحيتها "حسن الوحش" الذي يجسده محمد لطفي، على يد زوجتيه عقب خروجه من السجن، وذلك بسبب طمعهما في ثروته.

وأثار المشهد ردود أفعال غاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب طريقة تنفيذ الجريمة، التي وصفها الكثيرون بأنها واحدة من أبشع جرائم القتل المعروضة في مسلسلات رمضان، والتي تعلم الأطفال والمشاهدين طريقة جرمية جديدة وعنيفة.

لذا قرر مؤلف المسلسل محمد سيد بشير الرد على تلك الانتقادات عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "يا جماعة، البوتاس بياكل الأنسجة الاورجاني مالوش تأثير على النون اورجانيك وكمان هو هياكل الهدوم ومش هياكل الازايز اللي متخزن فيها؟ نشغل دمغنا شوية".

وإعتبر البعض أن رده على المشهد الذي وصف بـ"المقزز"، وتوضيحه لا يكفي، لا سيما وأن الانتقادات وجهت على الجريمة وليس على الطريقة، متسائلين كيف تبيح الرقابة مثل هذه المشاهد في الدراما الرمضانية.

ويظهر في المشهد، إتفاق الزوجتين على وضع المخدر لزوجهما في الطعام ومن ثم كتم أنفاسه أثناء النوم حتى فارق الحياة ولم تتوقف الجريمة عند هذا الحد بل تخلصا من آثار جريمتهما عن طريق وضع جثة الضحية داخل حوض الاستحمام ليغرقاه في محلول البوتاس حتى أصبح هيكل عظمي وبعدها يجمعان عظامه ويضعانها بداخل أكياس القمامة ويلقونها بالشارع.