بعد انتهاء مسلسلات رمضان: منافسة ساخنة بين نجوم أفلام العيد

القاهرة (لها) 12 يونيو 2018

بعد أن أُسدلت الستارة على منافسات نجوم رمضان، تشهد الساحة الفنية المصرية منافسة مثيرة أخرى، لكنها هذه المرة من خلال شاشة السينما، بين نجوم أفلام موسم عيد الفطر، تلك المنافسة التي تمتد حتى نزول أفلام جديدة في موسم عيد الأضحى المقبل.

من أبرز تلك الأفلام "كارما" الذي يعود به المخرج خالد يوسف الى السينما بعد غياب ثماني سنوات، انشغل خلالها بالسياسة والعمل البرلماني. ويعتمد الفيلم على البطولة الجماعية، حيث يضم عدداً كبيراً من النجوم، أبرزهم غادة عبدالرازق وعمرو سعد وزينة وخالد الصاوي ووفاء عامر وماجد المصري ودلال عبدالعزيز ومجدي كامل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي.

ويظهر الفنان عمرو سعد بشخصيتين ضمن أحداث الفيلم، الأولى لشاب يعيش مع والدته (دلال عبدالعزيز)، في حارة شعبية في حي بولاق، ومتزوج (من زينة)، والآخر ملياردير ورجل أعمال معروف ومشهور، يقع في غرام مديرة أعماله وتجسد شخصيتها النجمة غادة عبدالرازق.

وتدخل ياسمين عبدالعزيز المنافسة بفيلمها الكوميدي الجديد "الأبلة طمطم" وهو العمل الذي تعود به الى السينما بعد غياب عامين، منذ آخر أفلامها "عصمت أبو شنب"، ويشاركها البطولة حمدي المرغني وبيومي فؤاد ومصطفى أبوسريع، ومن إخراج علي إدريس، وتلعب شخصية مدرّسة أطفال ضعيفة الشخصية، ما يوقعها في أزمات.

وللكوميديا نصيب في تلك المنافسة الساخنة، حيث يقدم محمد إمام فيلم "ليلة هنا وسرور"، ويشاركه البطولة ياسمين صبري وفاروق الفيشاوي وبيومي فؤاد ومحمد سلام، ويظهر معه أحمد فهمي وأحمد السعدني كضيفَي شرف، والفيلم من تأليف مصطفى صقر وإخراج حسين المنياوي، ويغلب على أحداثه الطابع الكوميدي، من خلال رجل أعمال يدعى "سرور" يقع في حب فتاة اسمها "هنا"، لكنه يتورط مع إحدى العصابات، ويضطر للهرب منهم.

ومن الأفلام الكوميدية أيضا "قلب أمه"، من بطولة هشام ماجد وشيكو ودلال عبدالعزيز ونور قدري ومحمد ثروت ومحمود الليثي، ومن إخراج عمرو صلاح، وتدور أحداثه حول شاب يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها، وينُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة ويحتاج إلى زرع قلب، وفي الوقت ذاته تتوفى والدة الشاب (هشام ماجد)، فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى "شيكو" ﻹنقاذ حياته، فيتعامل مع (هشام) بعطف الأم وخوفها عليه.

ورغم أن أمير كرارة كان أحد نجوم شاشة رمضان في مسلسل "كلبش"، لكنه يتواجد أيضاً في منافسة العيد بفيلمه "حرب كرموز"، الذي يشاركه بطولته غادة عبدالرازق، محمود حميدة، بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، فتحي عبدالوهاب، إيمان العاصي، وعدد كبير من ضيوف الشرف، منهم النجم العالمي بويكا وأحمد السقا وروجينا، من إخراج بيتر ميمي، وتدور أحداثه من خلال ضابط شرطة مصري، يدعى الجنرال يوسف المصري، ويسكن في حي "كرموز" في الإسكندرية، وتعود أحداث الفيلم الى فترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952، وقت الاحتلال الإنكليزي لمصر، ويدخل يوسف المصري في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضّها للاغتصاب من جانب ضابط إنكليزي.

وكان من المفترض أن تحتدم المنافسة بوجود نجوم آخرين، لكن أفلامهم أُجِّلت الى موسم عيد الأضحى، وأبرزهم محمد رمضان الذي أُجّل فيلمه "الديزل" الذي تشاركه بطولته ياسمين صبري، وتامر حسني الذي أُجّل فيلمه "البدلة" الذي يشاركه بطولته أكرم حسني وأمينة خليل، ويوسف الشريف الذي تم أيضاً تأجيل فيلمه "بني آدم"، ومنّة شلبي وآسر يس بعد تأجيل فيلمهما "تراب الماس" المأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد.