"ميكروبلايدنغ".. التقنية المفضلة لرسم الحاجبين

13 يونيو 2018

الـ "ميكروبلايدنغ" تقنية جديدة دخلت إلى عالم التجميل أخيراً، ولقيت إقبالاً كبيراً وسط السيدات العربيات، خصوصاً وأن هذه التقنية تمنحهن إطلالة جذابة وحواجب مرتبة لمدة تصل إلى سنة كاملة، بل وتغنيهن عن نتفها.
كريمة هادف

وتعد تقنية الـ "ميكروبلايدنغ" من أكثر التقنيات طلباً في عمل الحواجب خلال الفترة الأخيرة، وذلك لأنها تظهر الحاجبين بشكل طبيعي أكثر، كما أنها تختفي تدريجياً ويمكن تجديدها، على عكس الـ "تاتو" التقليدي الذي لا يزول إلا بالليزر، وهو ما أكدته خبيرة التجميل سيلفيا سامح، إذ قالت إنه من الضروري اختيار شكل الحاجب المتناسب مع الوجه، حيث أن الوجه البيضاوي يختلف عن الدائري، مشيرة إلى أن الحواجب العريضة هي الأكثر طلباً بين الفتيات، خصوصاً وأنها تظهر بشكل طبيعي أكثر.

وأوضحت سامح أن بعض النساء يخترن "تاتوهات" للحواجب لا تناسب وجوههن، مضيفة أن "دور اختصاصي التجميل هو إيضاح الشكل المناسب لوجه كل سيدة، حيث يمكن رسم الحواجب بالقلم من باب التجربة لتوضيح الشكل الأمثل".

ويعرّف موقع "تجميل" تقنية الـ "ميكروبلايدنغ" بأنها أحدث ما توصل إليه الخبراء لتجميل الحاجبين. فهي تهدف إلى إظهارهما بشكل أفضل، وذلك بملء الفراغات وتكثيف الشعيرات، وتحديد شكل الحاجب، أو إضافة انحناءة عليه لو تطلب الأمر، أو حتى تغيير شكله بالكامل، بحيث يتم رسم كل شعرة على حدة.

وهي تقنية بسيطة جدًا وغير جراحية، ولا تتطلب استخدام المخدر ولا تسبب النزف، ولا تحتاج إلى طبيب مختص، ويمكن لخبير التجميل إجراؤها في مركز تجميل أو صالون، حيث تتم عادة على جلستين يفصل بينهما شهر كامل.

ومن العيوب التي تعالجها تقنية الـ "ميكروبلايدنغ": العيوب الخلقية، وعدم كثافة الحاجبين، وكذا إصلاح العيوب الناتجة عن "تاتو" الحواجب، كما يمكن استخدام هذه التقنية في تغيير شكل الحاجبين تمامًا.

وعن طريقة إجراء الـ "ميكروبلايدنغ" يوضح موقع "تجميل" أن التقنية تنقسم إلى مرحلتين رئيسيتين: الأولى هي رسم حدود الحواجب الخارجية، وتستغرق حوالي ساعة واحدة، بحيث تُرسم الحدود بدقة باستخدام أداة يدوية، أما المرحلة الثانية فيتم فيها رسم شعيرات الحاجب، ولذلك تستغرق وقتاً حسب مدى كثافة الشعر المطلوب للحاجب، ويتم اختيار اللون المناسب للون البشرة أو اللون الذي يتناسق مع اللون الأصلي للحاجبين.

وتظهر النتائج فوراً بعد الجلسة الأولى أو الثانية، وللحفاظ على رسم الحواجب لأطول مدة ممكنة يجب الاعتناء بها بطريقة صحيحة، حيث أورد الموقع نفسه نصائح جمة منها: الحذر من ملامسة الحاجبين للماء بعد الإجراء مباشرة، وعدم استخدام الكريمات أو مستحضرات التجميل لعدة أيام، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وحال حدوث تورم أو شعور بالحكة يمكن استخدام كريم طبي ملطف.

أما التكاليف فتعد قليلة إذا ما قورنت بأسعار التقنيات المستخدمة لنفس الغرض، غير أنها تختلف من بلد إلى آخر، فيمكن أن تصل مثلاً إلى750 دولاراً أميركياً في الدول الأوروبية والولايات المتحدة، و100 دولار فقط في الدول العربية والشرق الأوسط.


نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية"

ما رأيك (0)

0

0

0

0

0