خمس نجمات لبنانيات خطفن الأنظار في الدراما المصرية

القاهرة (لها) 19 يونيو 2018

رغم مشاركة الكثير من النجمات المصريات في المنافسة الرمضانية التي أُسدل الستار عليها، ورغم تألق بعضهن، نجحت خمس نجمات لبنانيات في خطف الأنظار هذا العام بأدوارهن وأدائهن وجمالهن أيضاً، وحظين باهتمام المشاهدين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع أن بينهن من تخوض تجربتها الأولى في الدراما المصرية. 

• أبرز هؤلاء النجمة نور، التي عادت الى الدراما المصرية من خلال مسلسل "رحيم" بعد غياب دام أربع سنوات، منذ آخر أعمالها وهو مسلسل "الإكسلانس" مع أحمد عز.

نور التي لعبت دور البطولة النسائية في مسلسل "رحيم"، مقدّمةً شخصية "داليا"، استطاعت أن تشدّ الأنظار وتحصد الإشادات، خاصة لتألقها في أداء المشاهد الرومانسية التي جمعتها بالفنان ياسر جلال.

ورغم أن لنور رصيداً كبيراً من الأفلام والمسلسلات المصرية، أكد كثير من النقاد والجمهور أنها قدمت في "رحيم" واحداً من أبرز أدوارها، واستحقت الإشادات التي نالتها عنه.

• ورغم أن رزان مغربي حققت نجومية كبيرة في مصر من خلال الأدوار التي لعبتها، سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية، لكنها أثبتت في كل عمل جديد أنها واحدة من أبرز النجمات اللبنانيات في مصر، وهذا العام تألقت في مسلسل "رسايل" مع الفنانة مي عزالدين، والذي لعبت فيه شخصية صديقة البطلة، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً في السباق الرمضاني.

• أما الفنانة كارمن بصيبص، فقد شاركت في الدراما المصرية للمرة الأولى هذا العام، من خلال مسلسل "ليالي أوجيني" مع ظافر العابدين. ورغم أنها تجربتها الأولى في المسلسلات المصرية، لكن كارمن نجحت في تقديم نفسها للجمهور المصري واستخراج شهادة ميلاد فنية جديدة في الدراما المصرية.

كارمن تألقت في شخصية الفتاة اللبنانية "عايدة"، التي كانت أحد الأدوار الرئيسة في العمل إلى جانب أمينة خليل وإنجي المقدم، ونالت إشادات عدة عن دورها في المسلسل، خاصةً من متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي الذين رشّحوها لتكون واحدة من أهم النجمات العربيات في الدراما المصرية.

• الإعلامية ستيفاني صليبا خاضت أيضاً تجربتها الأولى في التمثيل من خلال دور معقّد في مسلسل "فوق السحاب" مع هاني سلامة. ورغم صعوبة الشخصية الشريرة الفاتنة التي جسّدتها، لما تحتاج إليه من انفعالات وتعابير وأداء متميز، نجحت صليبا في تخطّي هذا الاختبار الصعب، وقدّمت موهبتها بشكل لافت، ما يجعل مستقبلها الفني واعداً في مصر.

• أيضاً خاضت الفنانة جيسي عبدو أول أعمالها في مصر من خلال المسلسل الكوميدي "سك على إخواتك" مع نجم عروض "مسرح مصر" علي ربيع، وأدت شخصية فتاة لبنانية، هي شقيقة البطل، ونالت الكثير من عبارات المديح بسبب خفّة ظلها وتألقها في أداء اللون الكوميدي.