الموت يفجع أسرة "ليالي الحلمية" بأحد ابرز رموز الفن المصري

01 يوليو 2018

وافت المنية أحد أبرز أعمدة الفن المصري والعربي، خلال العقود الماضية.

ورحل امس (السبت) الموسيقار ميشيل المصري، عن عمر ناهز 85 عامًا، بعد صراع مع المرض خلال الفترة الأخيرة. 

واعلن الفنان محمد الحلو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" وفاة المصري كاتبًا: "انتقل إلى رحمة الله ملحن ليالي الحلمية العبقري ميشيل المصري". 

والموسيقار ميشيل المصري من مواليد العام 1933، والتحق بمعهد ليوناردو دافنشي للفنون الجميلة في القاهرة عقب الانتهاء من دراسته الثانوية، ثم بمعهد فؤاد الأول للموسيقى العربية العام 1949، ثم شكل ميشيل فرقة موسيقية من خمسة وعشرين عازفًا كان لها نشاطها في الحياة الموسيقية المصرية. 

وعزف ميشيل المصري مع المطربة الراحلة أم كلثوم “كوكب الشرق” في حفلاتها الأخيرة في أغنيات: “أغدًا القاك" و"من أجل عينيك و"يا مسهرني" و"ليلة حب"، وظل عازفًا مميزًا مع الفرقة الماسية، يعزف ويقوم بتوزيع موسيقى لعشرات الألحان التي تقدمها، وعزف مع فرقة الرحابنة بمصاحبة فيروزفكان عازف الفرقة الأول. 

ووزع ثلاثية محمد عبد الوهاب: "بعمري كله حبيتك"- "أنده عليك"- "في يوم وليلة" التي تغنت بها الفنانة الراحلة وردة و"قارئة الفنجان" القصيدة الرائعة التي وضع موسيقى المقدمة لها، من كلمات نزار قباني، وألحان محمد الموجي.

والمصري صاحب أكثر من مائة عمل فني بين موسيقى تصويرية، وتترات مسلسلات وأغانٍ، من أبرزها: "ليالي الحلمية" وعائلة الحاج متولي" و"من الذي لايحب فاطمة" و"دموع الفرح".