في حملة أديداس البيئيّة: "الركض للمحيطات"... قدرة الرياضة في التوعية البيئيّة

06 يوليو 2018

 أعلنت شركة أديداس وباريلي للمحيطات، بدافع من حبها للرياضة والمسؤوليّة، عن عودة حملة "الركض للمحيطات"، وهي حركة عالميّة تستخدم قوة الرياضة لنشر الوعي والحث على التعاون للمحافظة على المحيطات والحدّ من التلوّث البلاستيكيّ.

اتّخذت أديداس وبارلي هذه المبادرة العالميّة مطالبةً مجتمعاتها باتخاذ إجراءات للمحافظة على المحيطات وحمايتها في الفترة الممتدّة ما بين 8 حزيران و8 تموز، لأنّها تتعرّض بشكل متزايد للتهديد من جراء أعمال ذات أصل إنسانيّ، بما في ذلك التلوث، والنفايات وزيادة الاستهلاك.

منذ عام 2015، تعاونت أديداس وبارلي لنشر الوعي عند الناس وإشراكهم في عمليّة معالجة هذه القضيّة، فضلًا عن تقديمها حلولاً مبتكرة مثل استخدام Parley Ocean Plastic ™ لتصنيع منتجات أديداس وبارلي، أي تحويل مخلفات المحيطات البلاستيكيّة إلى خيوط تنسج لصنع الأحذية الرياضيّة.

أخذت أديداس المبادرة إلى مستوى آخر في العام 2018 بدعمها برنامج Parley Ocean Plastic من خلال تقديم دولارٍ أمريكيٍّ بدلًا عن كلّ كيلومترٍ من أوّل مليون كيلومترً يتم اجتيازه، مركزةً بشكل خاص على مبادرة Parley Ocean School التي تقوم بحثّ الجيل القادم وتوعيته على أهميّة المحافظة على المحيط من خلال مشاركة "حرّاس المحيط" تجاربهم المتعلّقة بموضوع البيئة التي نقاتل من أجل حمايتها. يقوم برنامج التوعية أيضًا على أنشطة داخل المدرسة وعلى الرياضات المائية من خلال تعريف الشباب على العالم تحت الماء، وتوعيتهم بتأثيرات التلوث البحري ومخاطره وإعطائهم الأدوات لحماية مستقبلهم مع Parley AIR.

تعاونت شركة أديداس مع مؤسسة بارلي لنشر الوعي والحث على التعاون للمحافظة على المحيطات وقامت بتصميم حذاء UltraBOOST Parley و UltraBOOST X بنسختهما المحدودة دامجةً بين الأداء الرياضيّ والابتكار الإيكولوجيّ.

تثبت هذه التصاميم مدى التزام أديداس وبارلي في معالجة التهديدات البيئيّة. ويتميّز كلّ حذاء بتقنيّة BOOST™ الّتي تضمن الطاقة المتجدّدة ويتم تصنيع كل زوج من هذه الأحذية باستخدام حوالي 11 عبوة من البلاستيك، ويشمل ذلك جميع أجزاء الحذاء، ومنها الرباط وبطانة الكعب وحزام الكعب أي أنّ 11 عبوة من البلاستيك لن تستطيع دخول المحيط. وأصدرت الشركتان معًا نسخاً ملونة بألوان المحيط من أحذية الركض (بوست) الشعبية وستتوفّر عبر الإنترنت ابتداءًا من 8 حزيران وفي المتاجر في جميع أنحاء العلم ابتداءً من 27 حزيران بسعر 200 يورو.