بالصور - فراس ابراهيم يعود للظهور ويكشف أسراراً عن أسمهان

القاهرة (لها) 08 يوليو 2018

نظمت جمعية محبي الموسيقار الراحل فريد الأطرش احتفالية فنية كبرى، بمناسبة ذكرى مرور 74 عاماً على رحيل النجمة الكبيرة أسمهان، وذلك في أحد الفنادق بوسط العاصمة المصرية القاهرة. 

و حرص عادل السيد رئيس الجمعية على توجيه دعوة حضور للنجم السوري فراس إبراهيم بطل مسلسل "أسمهان"، والذي قدمه عام 2008 مع النجمة السورية سولاف فواخرجي وحقق نجاحا كبيراً استمرت أصداءه حتى يومنا الحاضر.

وكشف النجم السوري عن الكثير من خبايا مسلسله، منها قيام فريق العمل بتصوير 50 % من المسلسل في سوريا، ثم إكمال باقي المشاهد في مصر وخاصة القاهرة والاسكندرية، وكيف حوى المسلسل نجوماً غير اسمهان منهم فريد الاطرش والقصبجي وفؤاد وفهد الاطرش والامير حسن الاطرش، مما هيأ جوا دراميا لعمل فني متكامل الاركان.

واستطرد ابراهيم متحدثا عن نجومية أسمهان كفنانة حققت نجومية في 7 سنوات فقط منذ عملها بالفن في سن الـ20 حتى وفاتها في سن ال27، وهو ما اعتبره نموذجاً يحتذى به في العمل الجاد والنجاح .

وحرص على توجيه واجب العزاء لبطلة المسلسل النجمة السورية سولاف فواخرجي، لوفاة والدتها الكاتبة والاديبة السورية ابتسام دياب، بعد صراع مع المرض.

وكان من مفاجئات الحفل حضور المشرف على ضريح فريد الأطرش "التربي" ويدعى الحاج حمادة ومرمم الضريح ويدعى علاء، وتم تكريمهما وتكريم النجم السوري فراس إبراهيم.

وصرح الفنان عادل السيد رئيس الجمعية في ختام الحفل، عن اعتزامه السعي لاقامة تمثال للراحلة أسمهان ووضعه بساحة دار الاوبرا المصرية، وعن نيته انتاج فيلم تسجيلي عن حياتها في الفترة المقبلة.