استعمالات ستذهلك للبودرة المسمرة

مي غلاييني 12 يوليو 2018

تعزز البودرة المسمّرة إشراقة بشرتك ونضارتها، وتمنحها لوناً أسمر جذاباً بلمسة واحدة وبشكل طبيعي، بفضل ظلالها الجذابة التي تليق بكل ألوان البشرة. وتتميّز البودرة المسمرة باستعمالاتها الكثيرة التي تتعدى منح البشرة الإسمرار والإشراق، لذا فهي المستحضر المفضل لدى معظم خبراء التجميل.

وللتعرّف أكثر على هذه الاستعمالات، إليك هذا الدليل الموجز عن كيفية استخدام البودرة المسمرة لتستفيدي منها بأكبر شكل ممكن.


لون آسر

قد تتجنبين استعمال البودرة المسمرّة لأنك لست من هواة الإسمرار الداكن، ولكن لمسة صغيرة منها تمنحك إشراقة صحية تحسدك عليها كثيرات، حتّى لو لم ترغبي في الحصول على الاسمرار. مدّي القليل منها على أجزاء الوجه الأكثر عرضة للشمس، كالجبين والأنف والذقن والخدين، لتوهّج آسر ولون جذاب ملوّح بنور الشمس.

- Dolce & Gabbana Make-up The Glow Bronzing Powder Sunshine

- Yves Saint Laurent Les Sahariennes Bronzing Stones

 

إعادة رسم أجزاء الوجه

إذا اتبعت التقنية الصحيحة لمدّ البودرة المسمّرة، تأكدي من أنك ستحصلين على مظهر أنحف لوجهك من دون بذل أي مجهود. فمهما كان لون بشرتك، بإمكانك تعزيز جاذبيتها ومنحها لمسة أنثوية جذابة، باستعمالك البودرة المسمّرة عند الفك والعنق. مدّيها بالفرشاة على طول خط الفك ونزولاً نحو الكتفين وعلى جانبي العنق لتنعيمها والتخفيف من بروزها وجعل وجهك يبدو أنحف. كما بإمكانك الاستعانة بالمستحضر المعزز للإشراق على مقدمة عنقك لتعزيز طوله. كما يمكنك اعتماد التقنيّة ذاتها لتنحيف أنفك إذا كنت تنزعجين من شكله.

أما إذا أردت الحصول على جاذبية آسرة، فاستعيني بالصيغة المعززة للإشراق من البودرة المسمّرة ومدّيها عند عظمتي الخدين لإبرازهما من خلال تسليط الانتباه إليهما.

- Guerlain Terracotta Sun Trio Bronzing Contour Palette

- MAC Mirage Noir Studio Sculpt Defining Bronzing Powder


تحديد تفاصيل الوجه

أعيدي تحديد تفاصيل وجهك بشكل طبيعي وناعم، وتخلّصي من ترهل بشرتك وبهتان لونها الذي يزيد مع التقدم في السنّ، واخفي هذه المشكلة بشكل فعال باستعمالك البودرة المسمّرة بصيغة باهتة وغير لامعة، لتحديد تفاصيل وجهك وتصحيح لون بشرتك. ابسطي البودرة المسمّرة على بشرتك بالفرشاة الخاصة بها لتحديد وجهك بشكل جذاب، فمدّه على الجبين يجعله يبدو أصغر حجماً. ولمزيد من التحديد وإضفاء لمسة دافئة على إطلالتك، ابسطيها تحت عظمتي الخدين. ولإعادة التوازن يستحسن ان تستعيني بلون فاتح من مستحضر تعزيز الإشراق تحت رسمة الحاجبين وعند وسط الأنف وفوق عظمتي الخدين وفي وسط الشفة العليا.

- Nars Sun Wash Diffusing Bronzer

- Bobbi Brown Bronzing Powder