موّهي التوتر بالماكياج...6 حلول سريعة

جولي صليبا 14 يوليو 2018

تعاني جميع النساء من التوتر بين الحين والآخر بسبب قلّة النوم أو أسلوب العيش المحموم أو ضغوط الحياة المتعددة. إلا أنه بات بوسعك القضاء على علامات التوتر باعتماد بعض الحيل في الماكياج.


إخفاء الهالات

لا شك في أن حاجب الهالات ضروري لإخفاء ملامح التعب والهالات الداكنة تحت العينين. اختاري حاجب الهالات بالتركيبة السائلة أو المدمجة لأنه يسهل بسطها، وابسطي المستحضر بمساعدة فرشاة صغيرة بدل طرف الإصبع لأن البشرة تميل إلى امتصاص التركيبة قبل بسطها على الهالات. إذا كانت الهالات مائلة إلى اللون الأحمر أو البنفسجي، اختاري حاجب الهالات باللون المشمشي. وإذا كانت الهالات مائلة إلى اللون الأزرق أو الرمادي، اختاري حاجب الهالات باللون الوردي. 

التخفيف من انتفاخ الجفنين

يسهل كثيراً تمويه مشكلة انتفاخ الجفنين. فما عليك إلا استعمال الظلال القشدية والباهتة لماكياج العينين. إنسي أمر الظلال المشتملة على الأصباغ اللماعة لأنها ستعطيك عكس النتيجة المنشودة. اختاري عموماً الظلال البيج الرزينة التي تعتبر مثالية للتخفيف من مظهر الانتفاخ. باشري في بسط الظلال على كل الجفن العلوي أولاً، ثم اجعلي الزاوية الداخلية للعين أفتح قليلاً باستعمال قلم الكحل الأبيض.

وإذا كان الجفن أحمر قليلاً، أبسطي أولاً مستحضر أساس خاص بالعينين لتوحيد لونه. وإذا كان باطن العين متعباً، استعملي قلم الكحل الأبيض أو البيج لإيقاظ النظرة.

محو التجاعيد بين العينين

تعاني معظم النساء من التجاعيد بين العينين بسبب شدّة التركيز أمام شاشات الكمبيوتر وشاشات الهاتف الخلوي وما شابه. هكذا، تتكوّن تجاعيد عمودية بين الحاجبين. يمكن إخفاء هذه التجاعيد بالابتعاد عن التركيبات السائلة واللماعة، والتركيز بدل ذلك على مستحضرات أساس الماكياج الشفافة أو الملونة قليلاً. اختاري المستحضرات التي تملأ التجاعيد (Fillers) وتعيد الانتفاخ إليها، مما يتيح الحصول على ماكياج موحد ومتناسق وثابت طوال النهار. أبسطي هذا النوع من المستحضرات بطرف الإصبع على التجاعيد العمودية بين الحاجبين.

إنعاش البشرة الباهتة

لا شك في أن التوتر يزيد الجذور الحرة ويجعل البشرة باهتة ومفتقدة إلى الحيوية. لإعادة الانتعاش إلى البشرة، استعملي الكريم CC الذي يقضي على المظهر الباهت. إذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري اللون المشمشي. وإذا كانت بشرتك داكنة، اختاري اللون الخوخي. استعملي أيضاً بودرة الوجنتين القزحية قليلاً لالتقاط الضوء جيداً. ولا تنسي أخيراً استعمال مستحضر الإشراق في المساحات الناتئة من الوجه. أبسطي الكريم CC بأطراف الأصابع حيث تحتاج البشرة إلى بعض التألق. وبالنسبة إلى بودرة الوجنتين، ابتسمي وابسطي البوردة على المساحة الناتئة من الوجنة، ثم مدّيها إلى الصدغين. أما مستحضر الإشراق فيستحسن بسطه على أعلى الوجنتين وتحت قوس الحاجب.

ملء الشفتين

مع التقدم في العمر، تمتلئ الشفتان ببعض التجاعيد العمودية الممكن تمويهها بسهولة ببعض الحيل الجمالية. باشري أولاً في تمليس محيط الفم بواسطة حاجب هالات، ثم ربتي الشفتين بنعومة لإعادة ملء التجاعيد. بعد ذلك، اختاري أحمر الشفاه المشتمل على مكونات مالئة (مثل حمض الهيالورونيك أو السيراميد المرمم)، أو الملمع الذي يمنح المزيد من الحجم للشفتين.

إعادة ملء تجاعيد التعبير

تبدأ تجاعيد التعبير عموماً من زاوية المنخر وصولاً إلى طرف الفم، لكن يمكن تمويهها بسهولة فائقة. فما عليك إلا استعمال القليل من مستحضرات الماكياج المشتملة على أصباغ عاكسة للضوء. وتذكري أنه يكفي بسط كمية قليلة من المستحضر للحصول على النتيجة المنشودة. سخني بضعة قطرات من المستحضر بين أصابع يديك ثم ابسطي التركيبة على التجاعيد من الأعلى إلى الأسفل.