حتى لا يذبل مكياجك بسبب الحرارة.. عليك بهذه الحيل

14 يوليو 2018

تعرُّق السيدات في فصل الصيف يزيد من احتمال اختلاط السوائل التي يفرزها الجسم، خصوصاً في منطقة الوجه، بمساحيق التجميل التي تضعها
المرأة، فيتحول المكياج من وسيلة لتحسين المظهر إلى وسيلة للإساءة إليه.
كريمة هادف


وفي هذا الشأن، كتب محمد شنهوري تغريدة في موقع "تويتر" ينصح فيها النساء بتجنب وضع المكياج خلال الأيام التي تزيد فيها درجات الحرارة.

وعن مشكلة ذوبان المكياج في فصل الصيف، نصح خبراء "صالون سنيبس" في تغريدة على صفحتهم الرسمية في موقع "تويتر" بالاستعانة بمثبت مكياج، فكتبوا: "من الضروري استخدام مثبّت المكياج في طقس الرطوبة أو الحرارة العالية، لأن له الدور الأكبر في تثبيت المكياج لأطول مدة ممكنة".

فيما تناول موقع "goodhousekeeping" المشكلة بكثير من التفصيل، حيث أعطى بعض الأفكار والنصائح لتجنب تلطخ الوجه بمستحضرات التجميل في هذا الوقت من السنة. ومن بين النصائح التي قدمها الموقع ضرورة ترطيب البشرة بمرطب خالٍ من الزيوت. أما النصيحة الثانية فتتمثل في اعتماد "كريم أساس" خالٍ من الزيوت حتى لا يتأثر بالحر ويذوب، ويلحق الضرر بباقي المكياج.

في نفس السياق، دعا الموقع إلى استخدام القليل من مستحضرات التجميل للحفاظ عليها أكبر وقت ممكن، خصوصاً وأن الكميات الكبيرة تذوب وتلطخ البشرة مع الحرارة، كما نصح بالابتعاد عن ظل العيون ذي اللون الكريمي، واستبداله بـ"البودرة"، لأن منطقة العيون تتأثر كثيراً بالحرارة، مشيراً إلى أن اللون "البرونز" هو الأنسب للخروج في الشمس، ويُفضل وضعه على العينين لتبدوان أكثر إشراقاً، مع تطبيقه فقط على النقاط العالية من الوجه مثل الجبين والخدود والأنف.

وحول المشكلة نفسها، قدمت اختصاصية التجميل كارول كولومباني مجموعة من التوجيهات لوضع المكياج وتخليص السيدات من أزمة ذوبانه في فصل الصيف، حيث نصحت بتجنب كريمات الترطيب الدهنية التي تُظهر البشرة بشكل لامع ومتعرق. وقالت في تصريحات صحافية إنه "من الأفضل استخدام سيروم مائي مكون من مستحلبات لا تسد مسام الوجه للتحكم بكميات العرق الزائدة التي يفرزها الجلد بفعل الحرارة"، ونصحت كذلك قبل الخروج بامتصاص فائض السيروم  بالمناديل، ووضعه مع كريم الوقاية من الشمس.

كما نصحت كولومباني بالتركيز على كريم ظلال عيون مستدام وصامد، خصوصاً وأنه يضم تشكيلة من الألوان الدافئة التي تتماشى مع موضة هذا الصيف. وفي نفس الصدد نصحت باستعمال "ماسكارا" صامدة وضد الماء وتجنب قلم الكحل وتغييره بأقلام الـ"جيل" المصنوعة من مادة هلامية.

ولتثبيت الحاجبين، ترى اختصاصية التجميل، أنه من الضروري رسمهما بالقلم أو وضع مادة هلامية ملونة أو مثبّت للاحتفاظ بتنسيق الشعيرات. أما فيما يتعلق بالشفاه فنصحت السيدات بوضع بلسم ملوّن ومرطب لإظهار الشفاه ممتلئة.

نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية"