نجم عالمي في زيارة سرية إلى قصر الإليزيه

جولي صليبا 17 يوليو 2018

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون النجم الهوليوود توم كروز لزيارة قصر الإليزيه يوم السبت الفائت الواقع في 14 تموز/يوليو.

كروز ليس أول نجم يزور قصر الإليزيه في عهد الرئيس ماكرون، إذ سبق وقامت النجمة ريهانا بزيارة تاريخية إلى مقر الرئاسة الفرنسية، في تموز/يوليو 2017، وتحدثت يومها مع الرئيس الفرنسي وزوجته بريجيت بشأن تعليم الأطفال في العالم، ولاسيما في البلدان الفقيرة.

كما زار نجم الروك "بونو" قصر الإليزيه خلال الصيف الماضي، وتناول مع الرئيس الفرنسي سبل محاربة الفقر والحؤول دون الأمراض القاتلة في البلدان الفقيرة، ولاسيما أفريقيا.

وفي كانون الثاني/يناير الماضي، زارت النجمة أنجلينا جولي، المبعوثة الخاصة لمفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة، قصر الإليزيه، واجتمعت مع السيدة الفرنسية الأولى بريجيت ماكرون.

أما توم كروز فقد زار قصر الإليزيه سراً يوم 14 تموز/يوليو، والتقى بالرئيس الفرنسي وزوجته، وأقام في فندق "لو بريستول"، في شارع "فوبورغ سانت هونوريه"، القريب جداً من قصر الإليزيه. وأشارت المصادر إلى أن النجم الهوليوودي والرئيس الفرنسي تنزها في حدائق الإليزيه والتقطا صور السيلفي.

يذكر أن كروز موجود في باريس للترويج لفيلمه الجديد Mission : Impossible – Fallout، علماً أن بعض مشاهد الفيلم تم تصويرها في العاصمة الفرنسية.