أضواء وظلال في مجموعة الأزياء الراقية للخريف والشتاء المقبلين من ELIE SAAB

باريس- لها 21 يوليو 2018

تنتظر الصحافة العالمية كلّ أسبوع موضة، ماذا سيقدّم إيلي صعب من جديد راق لهذا الموسم. باريس هي الموعد، وتحديداً أسبوع الموضة للخياطة الراقية. هنا نجمات ومدوّنات موضة وفاشينيستا وصحافيات ونخبة المجتمع العربي في انتظار عرض المصمّم مجموعته للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2018/2019. مجموعة صعب الجديدة أرادها ترجمة للثقافة المتوسّطية التي يحبّ ويعشق بألوانها الجذّابة ومدنها الساطعة الأنوار. مجموعة تأخذك في رحلة الى برشلونة عاصمة الفنون المعاصرة، حيث يتشكّل الضوء برقيّ باهر في تصاميم غودي Gaudi المعمارية الرائعة، وفي تحفته Casa Mila-La Pedrera التي تجسّد العلاقة الحميمة بين الضوء والظلّ والأشكال.

إيحاءات مجموعة إيلي صعب للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2018-2019 فنّية بامتياز، دفعت المصمّم الى اختيار متحف Musee Des Arts Decoratifs لتقديمها، علماً انه المتحف نفسه الذي احتضن أول عرض أزياء قدّمه إيلي صعب في باريس. وبين العرض الأول والعرض الحالي، مساحة للذكريات، وخطوات تتوق الى المثالية.

المجموعة التي خطفت ألباب الحضور بحرفيتها العالية وتطريزاتها اليدوية الجميلة وترصيعاتها الدقيقة، سادتها الأجواء الإحتفالية الراقية. وقد تراوحت التصاميم بين البذلات الرسمية والسترات المزركشة والمعاطف الطويلة والفساتين القصيرة المحدّدة بأحزمة رفيعة. أما السهرات، فلها الكورسيهات والفساتين المتضخّمة والأقمشة الغنيّة اللامعة. 

تتفجّر الحياة في التطريزات والمشغولات اليدوية الفاخرة، لتعانق الأجساد، وتُظهر أكثر أنوثة المرأة وحضورها المكتمل الأناقة. وتلتفّ الأوراق والزخارف المعدنية حول الإطلالات في لوحة طبيعة يزيّنها الكريستال واللؤلؤ.

ويلعب الضوء دوراً رئيسياً في تعزيز الشفافية الأثيرية التي تتسرّب بنعومة عبر طبقات الأقمشة المختلفة والأحجام المنهدلة، في حين، تتألّق الألوان متعاكسة كما في لوحة زجاجية ملوّنة. تطبيعات حصرية وتطريزات خاصّة وأقمشة فاخرة مثل البروكاد والغزار، تؤكّد على فرادة أسلوب دار إيلي صعب في الإبتكار.

نهاية العرض دعوة شخصية من صعب الى سهرة خاصّة، تخللتها مفاجأة حضرتها عائلة المصمّم العالمي احتفالاً بعيد ميلاده. وقطع الحاضرون قالب حلوى باللون الأحمر من طبقات عدّة، على وقع موسيقى الإحتفال.



CREDITS

تصوير : عمار عبد ربه