ماكياج المرأة الرياضية

ماغي باتيار عنيد 21 يوليو 2018

خبراء البشرة ينصحون بممارسة الرياضة دون استعمال مساحيق تجميل على الوجه لتفادي سيلان الماكياج، والحؤول دون ثوران البشرة وانتشار البثورعليها. ولكن، إذا كنت تصرّين على استعمال الماكياج، اتبعي النصائح التي تساعدك على إبقاء إطلالتك جذّابة أثناء ممارسة الرياضة.

نظّفي بشرتك جيّدًا قبل الذهاب إلى النادي، وغّلفيها بسائل أو هلام مرطب خال من الدهون للمحافظة على نداوتها، لأن التعرّق يفقدك الكثير من الماء ويعرّض بشرتك للإجتفاف.

تجنّبي استعمال كريم الأساس والبودرة، لأن اختلاط العرق بمكوّنات مساحيق التجميل يؤدي إلى اختناق المسام وثوران البشرة، أو تفاقم مشكلاتها من تحسّس، وتزيّت، وبثور.

تجنّبي استعمال التركيبات الزيتية، أو القشدية، وكل ما هو ساتيني وبرّاق، واختاري التركيبات الخفيفة والمطفأة، أو الصيغة السائلة والهلامية الشفّافة التي تمتصها البشرة بسهولة دون أن تترك أي أثر دهنيّ.

إذا كانت بشرتك تُفرز الزيوت أثناء ممارسة الرياضة ومظهرها اللامع يزعجك، إياك فركها بالمنشفة، بل استعملي الأوراق النشافة لامتصاص فائض الدهون وضبط اللمعان المحرج.

إياك تطبيق الماكياج على كل وجهك، واكتفي بتصحيح الشوائب التي تزعجك باستعمال خافي عيوب بصيغة مطفأة طويلة الثبات، ووزّعيه لتمويه الهالات الداكنة وإشراق النظرة، ولإخفاء التصبغات الجلدية، وتعديل لون البثور.

لا تضعي الكثير من الألوان على وجهك خصوصًا الجريئة أو الداكنة لأن تصحيحها عند سيلانها صعب ويؤدي إلى تلطّخ البشرة.

اكتفي بتصحيح رسمة حاجبيك وملء الفراغات بين الشعيرات باستعمال الهلام أو الماسكارا المخصّصين لذلك بتركيبة مقاومة للماء.

يمكنك أيضًا رسم وتحديد عينيك بالكحل الطويل الثبات، وصقل رموشك بالماسكارا المضادة للماء.

لإضفاء لون حيوي ونضر على وجنتيك، استعملي أحمر الخدود المتوافر بصيغة سائلة تضفي التورّد الطبيعي بشفافية تامة دون أن تسيل، واختاري اللون الوردي الزاهي أو الدرّاقي الفاتح.

لا تحدّدي شفتيك وتضعي أحمر شفاه لافت، بل اكتفي باستعمال بلسم للشفاه ملوّن يحافظ على نعومتهما ويكسبهما لونًا حيويًا جذابًا غير متكلّف.