بالصور - بعد زواجها من داعية... شيري عادل تبدأ التغريد الديني

21 يوليو 2018

غرّدت الفنانة شيري عادل للمرة الأولى في حسابها على موقع "تويتر"، بعد زواجها المثير للجدل من الداعية المصري معز مسعود.

وقالت الممثلة المصرية: "صلوا على من كان لا يؤذي ولا يجرح أحدًا، بل كان كلامه طيبًا للقلوب". ولفت كلام عادل انتباه المتابعين الى تغير اسلوبها واستخدامها عبارة ذات طابع ديني.

وكان الباحث والداعية معز مسعود أعلن مؤخرًا زواجه من شيري عادل عبر بيان له، وأحدث زواجهما ردود أفعال كثيرة ومتباينة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفعه ليرد على كل الانتقادات، ويدافع عن زواجه من شيري.

وشكر مسعود في رده كل من هنأه على زواجه، وشدّد أن حياته الشخصية "تخصه وحده طالما أنها لم تتعارض مع منهجه".

وفي معرض دفاعه عن عدم ارتدائها الحجاب، استعان معز بالقول: "سورة النور، التي ورد فيها ذكر غطاء رأس المرأة، هي سورة مدنية نزلت في النصف الثاني من الرسالة بعد ترسيخ العقيدة في المرحلة المكية، أي أن ذلك جاء بالتدرج أيضاً، ولذلك فإن الاحتشام في الملبس هو أساس ما يسمى اليوم بالحجاب، وغطاء الرأس هو التاج الذي يكتمل به الاحتشام، وبالتالي فان تحقيق الاحتشام في الملبس هو أكثر من 90 في المائة من «الحجاب»، كما وضحت منذ عام 2009، فضلا عن أن الالتزام بغطاء الرأس ليس مقياسا مطلقا للحكم على مدى قرب المرأة أو بعدها من ربها" .

وأضاف معز: "كنت أعلم بالطبع أن خبر زواجي سيحدث الحيرة والتساؤلات عند الكثيرين، ولكنني أعلم بتفاصيل حياتي الشخصية والإطار الزمني الحقيقي لكل مرحلة، ولم ارتكب حراماً أو عيباً، واستخرت الله تعالى واخترت الحب والزواج رغم علمي بمدى فداحة الظلم الذي سنتعرض له أنا وزوجتي... وأنا أرى زوجتي أقرب إلى الله من كثيرين تبدو عليهم مظاهر الدين ولكن يفتقرون إلى الأخلاق وجوهر الدين".