كارمن سليمان: رؤية «زين» أنستني كل ما عانيتهُ

القاهرة – أحمد مجاهد 29 يوليو 2018

ترفل في الفترة الحالية بالسعادة، مما يعطيها دفعاً ويحمّسها لتقديم أغنيات لجمهورها مليئة بالبهجة والفرح؛ بعد أن رزقت بطفلها الأول «زين»، الذي تعتبره أغلى ما في حياتها وحياة زوجها الملحن مصطفى جاد، ورغم أنها عانت مشاكل صحية وتألمت في أثناء الولادة، إلا أنها تعتبرتها وجعاً منسياً. النجمة كارمن سليمان تفتح قلبها لـ«لها»، وتتحدث عن زوجها الفنان والإنسان، وعن فترة الحمل والولادة، وأغنيتها الجديدة «حاسة بسعادة»، وتوجه رسالة الى شيرين عبدالوهاب، وتبدي رأيها في تامر حسني.  


- كيف تلقيت أصداء أغنيتك الجديدة «حاسة بسعادة» التي قدمتها للجمهور؟ 

«حاسة بسعادة» كانت مشروعاً فنياً مهماً، تعاونت فيه مع موقع «سوبر ماما»، الذي يتناول أخباراً وتقارير عن الأمهات، وكيف يتعاملن مع أبنائهن بعد الإنجاب، فأُعجبت كثيراً بالفكرة، وطلبوا مني تصوير جزء من الأغنية وأنا حامل، لأنني كنت وقتذاك حاملاً بالفعل بابني «زين»، وجزء ثانٍ يتم تصويره بعد الولادة، وقد بدأنا فعلاً التحضير للأغنية، وكنا نرغب أن تكون للأغنية علاقة بي وبكل الأمهات، وفي الحقيقة استمتعت كثيراً بالأغنية، خاصة أن زوجي الملحن مصطفى جاد شاركني فيها.

- وما شعورك بأغنية «طول عمرنا واحد» التي غنيتها بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للفجيرة في دبي؟

تعاونت في أغنية «طول عمرنا واحد» مع صديقي الملحن الموهوب مدين، وأي أغنية أقدّمها معه تحقق صدى طيباً لدى الجمهور، فهو من أقرب الأصدقاء إليّ في الوسط الغنائي، وقد اتصلوا بي وطلبوا مني تقديم أغنية بمناسبة مرور 50 سنة على تأسيس نادي الفجيرة، وسعدت بذلك، خاصة أن فنانين كباراً يشاركون في الاحتفالية، مثل ديانا حداد وتامر حسني وعيضة المنهالي، وأعجبت بالفكرة، لأنني أغنّي للمرة الأولى في «ستاد» كبير، وقيل لي إنني سـأغنّي في هذه المناسبة لإظهار العلاقة الطيبة بين مصر والإمارات، وقد أحببتها كثيراً، لا سيما أنني أعشق الأجواء الحماسية بيني وبين الجمهور.

- ما الذي تغير فيك بعد الأمومة؟

رغم ازدياد مسؤولياتي إثر قدوم طفلي «زين» الى الحياة، إلا أنني أصبحت أكثر ارتياحاً وتغمرني السعادة لدى رؤيته. لقد حرّك فيّ مشاعر الأمومة، وأصبح أغلى ما في حياتي وحياة زوجي.

- هل صحيح أنك تعرضت لمشاكل صحية أثناء الولادة؟

الحمد لله على كل شيء، تعرضت لبعض المضاعفات الصحية أثناء ولادة ابني، لكن أعتبرها آلاماً منسية، فرؤية طفلي أنستني كل ما عانيته من أوجاع المخاض.

- احتفلت بذكرى زواجك الأولى من مصطفى جاد في دبي، حدّثينا عن المناسبة؟

كنت ومصطفى زوجي في مطعم في دبي نتناول العشاء، فقال لي إن هناك صديقاً مقرّباً منا اسمه وليد سيحضر الآن، وهو الموسيقار وليد فايد، وقد فاجأني بدخوله المطعم برفقة زوجته «شيرين»، ثم قالوا لي انظري وراءك فوجدت قالب حلوى ومشاهد احتفالية لم أكن أتوقعها... في الحقيقة، كان يوماً مميزاً.

- ما الذي يعجبك في زوجك فنياً وإنسانياً؟

هو على المستوى الفني ملحن موهوب وذكي، وأعشق ألحانه، أما على المستوى الإنساني فهو شخص طيب وحنون ويحبني كثيراً.

- ما هي رسالتك إليه؟

أقول له «ربنا يخليك لي ويفرحنا بزين ونكبر معاً ونظل طيلة حياتنا نساند بعضنا».

- مع أي فنان تتمنين الغناء؟

مع النجم تامر حسني، لأنه لا يبخل عليّ بنصائحه، ويوجّهني دائماً إلى طريق الصواب، وأتمنى الغناء مع نجوم كثر، فهناك مطربون كبار أصواتهم مهمة في مصر ووطننا العربي، أفتخر بهم وأتشرف بالغناء معهم.

- ما رأيك ببرامج المواهب التي تغزو الساحة الفنية اليوم؟

هي برامج مميزة وأحبها كثيراً، سواء «آراب أيدول» أو «ذا فويس»، لأنها تساهم في انتشار مواهب وأصوات جديدة، لكن صعوبتها تكمن في أنها تحتاج من المواهب الجديدة بذل جهد كبير بعد انتهاء المسابقة، ليحققوا انتشاراً فنياً واسعاً في الوطن العربي، ويتركوا بصمة لدى الجمهور.

- كيف تتعاملين مع مواقع التواصل الاجتماعي؟

أحب التفاعل مع معجبيّ، ومواقع التواصل تُشعرني وكأنهم قريبون مني، رغم أنني مقلّة جداً في عمل «لايف فيديو» مقارنةً بباقي الفنانين والنجوم، ومع ذلك تسعدني ردود فعلهم وتعليقاتهم على أغنياتي الجديدة، وصوري الملتقطة في كواليس أعمالي الفنية، أو الصور الشخصية التي أنشرها على حسابي الرسمي في «إنستغرام».

- يصف النقاد أعمالك الفنية بأنها تحضَّر على نار هادئة...

يسعدني هذا النجاح، لكن أؤكد أنه ليس نجاحاً فردياً، بل هناك فريق عمل يساعدني، إلى جانب عائلتي التي تدعمني وأستشيرها في اختيار أغنياتي، لكن في النهاية أختار ما يليق بصوتي وأدائي الغنائي.

- كنت تقدّمين الحفلات الفنية في فترة حملك... مما أدهش الكثيرين، ما تعليقك؟

لم أكن أرغب في الابتعاد عن جمهوري، حتى في فترة حملي، وكنت أحب مشاركتهم بالأوقات التي عشتها في أثناء الحمل والولادة، بنشر صوري على «إنستغرام» باستمرار، وكانت تصلني تعليقات عليها تمدّني بالطاقة الإيجابية وتزيدني حماسةً.

- ما هي خططك المستقبلية؟

أطلقت أغنية خليجية بعنوان «يا صاح» في الفترة السابقة، ونالت إعجاب الكثيرين، وهي من كلمات الشاعرة الغنائية جدل، وتوزيع موسيقي لأسامة الهندي.

- ما سبب اختيار اسم «زين» لطفلك الأول؟

لطالما أحببتُ وزوجي الملحن مصطفى جاد هذا الاسم، فاتفقنا على تسمية مولودنا الأول به، لأنه اسم مميز ومختلف عن باقي الأسماء التقليدية.

- هل أنت متفائلة بطبعك؟

في الغالب أنا متفائلة، خاصة حين أرى والدتي تقف أمامي فأتفاءل بوجهها كثيراً.

- ما لا يعرفه الجمهور عنك...

أنني إنسانة متقلّبة المزاج.

- من هم الفنانون الذين تحبين الاستماع إلى أصواتهم؟

أحب أغاني شيرين عبدالوهاب وأنغام وأصالة وأعشق أصواتهن، وأبارك لشيرين زواجها، وأتمنى أن تكون سعيدة مع زوجها النجم حسام حبيب، وأن تمتّعنا دائماً بفنها الجميل.

- هل تحبين السفر؟

أحب السفر كثيراً، وخصوصاً إلى لبنان ودبي، فأمضي فيهما وقتاً ممتعاً.

- شقيقتك فرح تملك موهبة الغناء مثلك، ما تعليقك؟

بالفعل تملك فرح صوتاً جميلاً، لكنها لا تفكر في الغناء بقدر ما تطمح لدخول عالم التمثيل، وأتمنى لها النجاح.

- ما هي رسالتك لجمهورك؟

جمهوري بالنسبة إليّ هو الحياة، فأنا لا أستطيع العيش من دونه، وبين الحين والآخر نجتمع معاً فنتحدث ونتشاور في مختلف الأمور، ودائماً ما أنصحه بألا يقتل أحلامه حتى لو كانت صعبة التحقق، فمنذ ست سنوات لم أكن أتخيل أن حلمي كمطربة سيتحقق، واليوم أصبح هذا الحلم واقعاً، وعلى الجميع أن يسعى وراء حلمه، والله لن يضيع أجره.

CREDITS

تصوير : عمر طارق