بالصور - الموت يفجع أحلام والخليج العربي برحيل "فتاة العرب"

28 يوليو 2018

فجعت الفنّانة الإماراتية أحلام بوفاة واحدة من أبرز نجمات الخليج العربي، ناعية إياها بكلمات مؤثرة تعبر عن حزنها لخسارتها الفادحة.

ونعت أحلام​ الشاعرة عوشة بنت ​خليفة السويدي، الملقبة بـ"فتاة العرب"، مغرّدة في حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "اللهم أرحم الشاعرة عوشة بنت خليفة السويدي واغفر لها وأسكنها فسيح جناتك. وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان ،إنا لله وإنا إليه راجعون". 

وأضافت النجمة الخليجية: "خالص تعازينا الى ذوي المرحومة بإذن الله تعالي وإلى أهل الإمارات وكل من أحبها وأحب قصائدها وحفظها. وداعًا فتاة العرب.. وداعًا عوشة بنت خليفة، وداعاً فتاة العرب".

وكتبت "فتاة العرب"، وهي من مواليد عام 1920 في مدينة المويجعي بالعين في الإمارات العربية المتحدة، في شتى المجالات، ولها قصائد في الإسلاميات والنقد الاجتماعي والمدح والغزل.

وجارت الراحلة أكبر الشعراء، من مثل أحمد الكندي وعمير بن راشد آل عفيشه الهاجري، وتغنى بكلماتها كثير من الفنانين، أمثال جابر جاسم وعلي بن روغة وميحد حمد وغيرهم الكثير. 

ونشرت قصائدها في العديد من الصحف والمجلات، ولها دوواوين مسموعة جمعها في "ديوان فتاة العرب" عام 1990، الشاعر حمد بن خليفة بو شهاب، الذي صدرت طبعة ثانية منه عام 2000، ومن أشهر قصائدها الشهيرة قصيدتا "سلامين رضايف" و"الشموت يموت".