بالصور - وصية هياتم قبل أن تموت بلحظات صدمت الفنانين... هذا ما حصل في جنازتها

القاهرة (لها) 28 يوليو 2018

كشف بعض المقربين من الفنانة الراحلة هياتم، في أيامها الأخيرة، أنها أوصت أهلها، وخاصة شقيقتها، ألا يتم الإعلان رسميا عن وفاتها أو التفاصيل الخاصة بجنازتها إلا بعد الانتهاء من تشييع جثمانها إلى مثواه الأخير.

تلك الوصية القت بظلالها بالفعل على جنازة هياتم، التي تم الإنتهاء منها من دون أن يشعر بها أحد. فقد أقيمت الجنازة أمس في مسجد السيدة نفيسة وسط غياب الفنانين، لعدم علمهم بموعد ومكان الجنازة، ولم يحضر سوى أشرف زكي نقيب الممثلين والفنانة عفاف رشاد.

وهياتم راقصة وممثلة لمعت في ثمانينات القرن الماضي. وُلدت عام 1949 في الأسكندرية، وتعتبر من الفنانات اللاتي بدأن حياتهن بالرقص الشرقي، إذ بدأت العمل في هذا المجال وهي لم تتجاوز العشرين من عمرها، لترقص في حفلات الزفاف الشعبية في مدينة الإسكندرية.

وبدأت بالتمثيل في منتصف السبعينيات، وظهرت في أولى أفلامها عام 1972 وهو "ليلة حب أخيرة"، لتنطلق منذ ذلك الوقت وتقدم أكثر من 35 عمًلا سينمائيًا منها: "عفوًا أيها القانون"، "غريب في بيتي"، "المتسول"، "علي بية مظهر و40 حرامي"، "أحكي يا شهرزاد"، كما شاركت في العديد من الأعمال التليفزيونية ومنها "المال والبنون"، "أوان الورد"، "زمن عماد الدين"، "الرحايا"، "الباطنية"، "ساحرة الجنوب" وغيرها من الأعمال الفنية.