أسرار صغيرة - كيف تساعدين ابنتك على اختيار الإكسسورات المناسبة

30 يوليو 2018

علا الشافعي


كثيراً ما تعرب الأمهات عن انزعاجهن من كثرة الأكسسورات التي ترتديها بناتهن في مرحلة المراهقة وبدايات الشباب، إذ تلجأ الفتيات إلى إرتداء الكثير من الخواتم، بخلاف اكسسورات اليدين والقدمين.

ولكن من المهم أن تدرك الأم أن زيادة اهتمام الفتيات بالإكسسورات، وإرتدائها بشكل مبالغ فيه، هو أمر طبيعي في هذه المرحلة العمرية، بل عليها أن تساعد ابنتها في اختيار ما يناسبها من الأ كسسوارات، التي تعتبرها الفتيات من مكملات الأناقة، كما أنهن يرغبن في لفت الأنظار اليهن في هذه المرحلة العمرية، بخاصة وأن الأكسسورات تضفي لمسة شديدة الجاذبية على المظهر، ويكثر استخدامها في فصل الصيف.

ولكي تساعد الأم ابنتها على إختيار ما يناسبها، بحسب ما جاء على حساب "بغداد سمايل" في موقع "تويتر"، والتي تقدم عدداً من النصائح للفتيات قبل اختيارها، فإن "هناك أنواعاً مختلفة من الأكسسوارات التي يفضل إرتداؤها على الشواطئ، بداية من الخواتم أو السلاسل، وحتى خواتم أصابع القدم، ويمكن للأم أن تساعد ابنتها على التنسيق بين أكثر من نوع".

بداية، يجب لفت انتباه الفتاة إلى ضرورة أن يكون الإختيار وفق ألوان ملابسها، ويجب أن تحرص على التنسيق بين الذهبي والفضي، فإذا استخدمت حلقاً من اللون الفضي، يجب أن تكون كل الأكسسوارات فضية اللون، حيث أنه لا يفضل الخلط بين الذهبي والفضي.

 

baghdadsmile@baghdadsmile

نصائح للصبايا عند لبس الاكسسورات..: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لابد وان كل فتاه تحب ارتداء الاكسسوار... http://bit.ly/vB9QrS

٢:٢٣ ص - ٢ ديسمبر ٢٠١١

ومن أبرز الأكسسوارات التي يمكن أن تحملها فتاتك معها إلى المصيف خواتم القدم، والخلاخيل والسلاسل، وهناك أيضاً خواتم القدم التي باتت من الأكسسوارات المهمة التي تختارها الفتيات لتزيين أقدامهن، بخاصة وأن معظمهن في هذه المرحلة العمرية أصبحن لا يكتفين بالمانيكير فقط.

كما يمكن لفتاتك أن تستخدم خواتم العقلة الخاصة بالقدم، والتي تشبه خواتم عقلة اليد، ويمكنك التنسيق بين خواتم القدم واليد، بنفس الشكل والألوان.

وينصح أيضاً بإرتداء الخلخال. فهو من أبرز أكسسوارات القدم، وتتنوع أشكاله ما بين المصنوع من الأحجار الكريمة أو الفضة أو الذهب والنحاس، وكذلك الكروشيه. وتختار كل فتاة ما يتناسب مع شخصيتها وملابسها، ويمكنك المزج بين أكثر من شكل، كارتداء إكسسوارات مصنعة من الفضة ومزينة ببعض الأحجار الكريمة أو اللؤلؤ لمظهر مختلف.


نقلاً عن شبكة الحياة الاجتماعية