رغم نجاح حفلها أحلام تثير غضب بعض الأردنيين... ما قصة الطائرة والـ5 آلاف دولار في الساعة؟

31 يوليو 2018

أحدثت الفنانة أحلام جدلاً كبيراً في الأردن، حيث أحيت حفلاً في إطار مهرجانات جرش الدولية. فقد عبر عدد كبير من رواد مواقع التواصل عن دهشتهم بسبب تنقل الفنانة على متن طوافة عسكرية.

كما أثارت صورة نشرت لها وهي تقف إلى جانب طيارين من سلاح الجو الملكي الأردني استياء كثيرين.

وشمل الاعتراض نواباً في البرلمان، حيث كتب أحدهم على حسابه على "فايسبوك": "ألهذه الدرجة المطربة أحلام أصبحت بطلاً قومياً تُنقل بطائرة عسكرية من جرش إلى البتراء؟ إخواني أترك لكم التعليق".

كما جاء في تعليقات رواد "تويتر": "بالنسبة إلى الذي أمر بنقل الفنانة أحلام بطائرة عسكرية، لماذا تم تخصيص طائرة عسكرية لها؟ بإمكانها أن تشتري مطار الملكة علياء. على حساب من تم نقلها؟"، و"شاطرين تاخذوا قروض. إذا علشان تدعم السياحة، أنتم خربتوا السياحة، لأنه لازم استأجرت طيارات وسواقين وخليتو الناس تشتغل".

ولم يهدأ غضب المتابعين رغم إعلان موقع "هلا أخبار" التابع للقوات المسلحة الأردنية أن الرحلة كانت مدفوعة الأجر.

وتأكيداً لذلك قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة في الأردن، عبدالرزاق عربيات، خلال لقائه رجال الأعمال الأردنين المغتربين، في غرفة صناعة عمان: "هي من طلبت الطائرة ودفعت أجرها. 5 آلاف دولار في الساعة من حسابها الشخصي".

وأضاف أن سلاح الجو الأردني يؤجر مروحيات لأحلام وغيرها. إلا أن هذا لم ينه موجة الاستياء لدى المتابعين. وعلقوا: "بيقلك أحلام استأجرت الطائرة العسكرية! من متى الطائرات العسكرية تُستأجر؟!".