خاص "لها" - رامي الشافعي يوضح ما حصل مع إليسا قبل صدور "مريضة إهتمام"

ميشال زريق 02 أغسطس 2018

لا يزال الجدل قائماً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عقب سلسلة تغريدات للملحن والمنتج الموسيقي رامي الشافعي، ملحن أغنية "مريضة اهتمام" من كلمات علي المولى، والتي طرحتها النجمة إليسا ضمن ألبومها الأخير من إنتاج شركة "روتانا".


وللوقوف عند تفاصيل الموضوع، أجرينا اتصالاً بالشافعي، بدايةً لنبارك له نجاح الأغنية، حتى ولو لم يكن راضياً عنها، وعندما سألناه عن مجريات الموضوع قال: "تلقيتُ إتصالاً من شخص يُدعى جان نخول، وهي المرّة الأولى التي أعرف أنّه من فريق عمل إليسا، وهو يتحدّث معي بطريقة غير لائقة ويعاتبني حول التغريدة التي كتبتها... كل ما في الأمر أنّه تمّ التعامل مع بقلّة مهنية واحترام، فقد تمّ تسجيل الأغنية وتوزيعها وتسجيل الآلات الموسيقية فيها، بدون حضوري وعلمي، وبعد أن أنجزت الأغنية، أبلغني القائمون في روتانا أنّهم سجّلوها مع موزّع آخر، غير عمر صبّاغ، الذي أتعامل معه في كلّ أغنياتي، وأرفض التعاون مع موزّع آخر سواه".


التعامل مع موزّع آخر
وتابع الشافعي: "تفاجأت عندما وُضِعتُ تحت الأمر الواقع وإتصل بي عمر صبّاغ فطلب منّي أن أترك الأمور تسير كما هي عليه، ولكنّني طلبتُ الاستماع إلى الأغنية، فلم يكن لي ما أردتُ، والمرّة الأولى التي سمعتها فيها كانت مع طرح الألبوم، مثلي مثل سائر المستمعين، وهذه قلّة احترام لي ولعملي كملحن".
وينوّه رامي الشافعي أنّ الجميع يعلم بالكيمياء الكبيرة بينه وبين الموزّع عمر صبّاغ، ونزولاً عند رغبة الأخير ترك الأغنية تصدر بتوقيع موزّع آخر، وعندما غرّد برأيه حول العمل، فوجئ بالكم الهائل من الشتائم والردود السلبية وتفاعل جان نخول معه على التويتر، غامزاً من قناة أنّ إليسا منحته فرصة وكان "ناكراً للجميل".


لا ينتظر فرصة!
واستطرد الشافعي قائلاً: "لم أنتظر يوماً فرصة من أحد... هم من تواصلوا مع علي المولى، وهو من أقنعني بإعطاء اللحن، لأنّني وببساطة لا أحب التعامل مع فنانين مصنّفين Class A... وللأمانة لم أكن على علم بأنّها كانت فرصتي للظهور! توزيع الأغنية ضعيف ولم يخدم اللحن الذي وضعته، ولم أنتقد إليسا فيما كتبته بل انتقدتُ نفسي والصورة التي ظهر بها العمل".
وعقّب بالقول: "هناك فعلاً مشكلة إن أعجِبَت إليسا بالأغنية بالشكل الذي خرجت به إلى النور... أنا حرّ إحكي عن حالي وعن شغلي، عندي مبدأ وعم دافع عنّه"، وعندما سألناه عن بعض ردود الفعل من متابعين أشاروا إلى أنّ الأغنية فيها نقص، ردّ بالقول: "أكيد... فالموزّع لم يتشبّع من اللحن!".


هل قصد فنّانة أخرى؟!
وفي ختام الحديث سألنا رامي الشافعي عن إحدى التغريدات التي أتت بالتزامن مع الانتقادات الموجّهة للأغنية وكانت "ليت النجاح كان لكِ ومعكِ"، وما إذا كان يقصد شخصاً معيّناً في هذه التغريدة، فامتنع عن الإجابة، وأردف بالقول: "لنختم الحديث عن الأغنية وفي نهاية المطاف، أنا انتقدت صناعة الموسيقى في عالمنا العربي ونهج الفنانين وتحدّثت عن أنّ ما يهمّني هو تقديم عمل يرضيني... ومعروفٌ عنّي أنّني أحبّ التعامل مع الفنانين الصاعدين ولا أن يُقال في يومٍ من الأيام أنّ فناناً (كبيراً) أعطاني فرصة و"كبّرني" ولا أكون راضياً عن نتاج العمل معه".