دلّلي نفسك بمتعة التسوّق في بيستر فيلاج

لندن- ليلى حمداوي Laila Hamdaoui 05 أغسطس 2018

من كان يتخيل قبل 23 عاماً أن بيستر فيلاج ستصبح من أهم مقاصد التسوق في بريطانيا، لا بل في العالم أجمع وتستقطب أكثر من ستة ملايين زائر كل عام؟ عند زيارة هذا المكان، يكتشف الزائر بسهولة سبب حماسة المتسوّقين من كل أرجاء العالم للمجيء إلى هنا، لا سيما أنه تمت إضافة مساحات عدّة في تشرين الأول/أكتوبر 2017.

وصول سهل

يسهل الوصول بالقطار من لندن إلى محطة القطارات في بيستر فيلاج، ويوصى بزيارة مكتب الاستعلامات، وهو عبارة عن غرفة انتظار فخمة موضوعة في تصرّف الركاب. كما يمكن الوصول إلى المكان بواسطة السيارة وركنها في مرائب خاصة غير بعيدة من مراكز التسوق، بحيث لا يحتاج الزائر إلى السير كثيراً على القدمين.
خيارات متنوعة ومتعددة
فور وصولي إلى بيستر فيلاج، لفتني التنوع الكبير في البوتيكات الموجودة. فبعد توسيع المكان وإضافة 30 متجراً، بات في استطاعة المتسوّقين زيارة أكثر من 160 متجراً تعرض كلها أهم الماركات المحلية والعالمية. ذُهلت بالخيارات الكثيرة في الملابس والأكسسوارات والأحذية، مع وجود أسماء كبيرة مثل Prada وDolce & Gabbana وMulberry وJimmy Choo.

تجربة مميزة للشخصيات المهمة

قد تكون مساحة The Apartment أفضل ما في بيستر فيلاج على الإطلاق. فهذه المساحة الخاصة توفر للشخصيات المهمة كل وسائل الراحة القصوى ليتمكنوا من الاستراحة وإعادة شحن طاقاتهم بين جولات التسوّق، أو للاستفادة من استشارة خاصة في التسوّق.
الديكور الداخلي لهذه المساحة يعكس الأسلوب الإنكليزي التقليدي، مع بعض اللمسات العصرية، وقد تولت شركة Carden Cunietti مهمة تصميم الديكور، علماً أن هذه الشركة تشتهر بتصاميمها الداخلية المميزة. لاحظت كم أن الطاقم العامل هناك ودي في التعامل ومنظم، فكان التأكيد على ذلك من خلال حديث دزيريه بولييه المسؤولة عن بيستر فيلاج:«لدينا نظام تدريب في المدرسة الفندقية في لوزان، يمزج بين المبيعات والضيافة. على الطاقم العامل في مجال المبيعات الا ينظر الى نفسه كبائع بل كموظف في قطاع الخدمات وبالتحديد الضيافة.»

مقصد عائلي جميل

على الرغم من كثرة الماركات العالمية الراقية في بيستر فيلاج، يعتبر هذا المكان مقصداً عائلياً مميزاً. بالفعل، تتوافر فيه المرافق والنشاطات الخاصة بالأولاد، فيما خيارات الطعام مناسبة لكل أفراد العائلة. هناك أيضاً مساحة لعب للأطفال الصغار، مما يضمن تسليتهم في أثناء تسوّق أهلهم. ثمة مرافق لتبديل حفّاضات الأولاد، ومكان لاستئجار العربات النقّالة التي تتيح لك وضع مشترياتك طوال النهار لنقلها في النهاية إلى صندوق السيارة.
تتوافر خدمة الواي فاي المجانية في كل مساحة بيستر فيلاج، مما يتيح للأولاد والمراهقين الاستمتاع بخدمات الانترنت وتحميل صور مشترياتهم الجديدة!

مركز الزوّار في بيستر فيلاج

في قلب قرية بيستر فيلاج، ثمة مركز يوفر مستوى عالياً من الخدمات الشخصية، بحيث يقدّم الموظفون كل النصائح الممكنة بشأن النشاطات العائلية الممكن الاستمتاع بها داخل القرية وحول منطقة أوكسفوردشاير.

خدمات خاصة لزبائن الشرق الأوسط

تمنح بيستر فيلاج أهمية خاصة لزبائنها القادمين من منطقة الشرق الأوسط. فقد وصلت نسبة هؤلاء الزبائن إلى 11 في المئة وفق مبيعات العام 2017، مما يؤكد أهميتهم في سوق البيع بالتجزئة في بيستر فيلاج. واللافت أن العديد من الشراكات المالية أُقيمت مع Mastercard، والبنك التجاري في قطر، وAmerican Express، وVisa، وبنك دبي الإسلامي، والخطوط الجوية القطرية، وطيران الاتحاد وطيران الإمارات بهدف تشجيع سكان الشرق الأوسط على التسوّق في بيستر فيلاج.

تجربة تسوّق مميزة للعيد

زرت بيستر فيلاج خلال شهر حزيران يونيو، قبيل عيد الفطر، لشراء الهدايا لأفراد عائلتي وصادفت عددا كبيراً من المتسوقين العرب وفيما يخص هذا الموضوع تصرح دزيريه بولييه «تزيد نسبة الضيوف من الشرق الأوسط في فترات الصيف والأعياد، لذلك كنا حريصين على تأمين الخدمات المميزة لهم. فهناك المساعدون الشخصيون الذين يتكلمون اللغة العربية، والحلويات اللذيذة، وقوائم الطعام الحلال، وحتى إمكانية النفاذ إلى صالة الشخصيات المهمة.»

السوشيال ميديا الآتية من الشرق الأوسط

تعمل بيستر فيلاج عن كثب مع المؤثرين ومدوّني الموضة القادمين من منطقة الشرق الأوسط. وتم التعاون أخيراً مع العنود بدر، وأحمد البلوشي، وآسيا الفرج، وروان بن حسين. وقد عبّر كل هؤلاء عن حماستهم الكبيرة لمتعة التسوّق في بيستر فيلاج.
كما يحرص القيّمون على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة ببيستر فيلاج على نشر تفاصيل إطلاع زبائن الشرق الأوسط على آخر الأخبار وتشجيعهم على زيارة المكان للتسوّق.
استمتعت بتجربة تسوّق مميزة في بيستر فيلاج، وصادفت متسوّقين من كل أرجاء العالم، وأدعو الجميع لزيارة المكان واختبار التسوّق فيه.

ماذا اشتريت؟

أزور بيستر فيلاج منذ عشرة أعوام، تقريباً ولذلك أصبحت ملمّة بأسلوب التسوّق، وأمضي نحو 4 ساعات هناك.

• توجّهت إلى Villeroy and Boch لشراء بعض الهدايا وأطباق التقديم الجميلة التي تكون موضّبة في علب مع أكياس التسوّق الأصلية.
• زرت أيضاً Valentino للاطّلاع على التصاميم المعروضة هناك، ثم دخلت إلى Brunello Cucinelli، حيث الأقمشة الفاخرة والرائعة. اشتريت كنزة من الكاشمير وخرجت مسرعة قبل أن أنفق كل أموالي في هذا المتجر.
• لا بد من زيارة متجر Anya Hindmarch حيث الأسعار المقبولة والنوعية الممتازة. اشتريت حقيبتين المرة الماضية، ولذلك اكتفيت هذه المرة بحلية للحقيبة.
• زرت Prada حيث اشتريت حذاء رياضياً جميلاً لزوجي بسعر زهيد جداً مقارنةً مع السعر الأصلي.
• ومن متجر The White Company’s، اشتريت منشفتين كبيرتين ثم ذهبت إلى متجرَيّ Juicy Couture وTommy Hilfiger المفضّلين عند ابنتي لشراء بعض القمصان القطنية لها بسعر مخفّض جداً.
• اشتريت بعض قمصان البولو لزوجي وولديّ من Hackett، ثم زرت Moncler لكنني لم أجد شيئاً يلفت نظري.
• لم أغادر بيستر فيلاج قبل زيارة متجر Gucci. أردت شراء حذاء لكنني لم أجد مقاسي. اكتفيت بشراء وشاح صوفي جميل وغادرت المكان.