9 نصائح لشعر صحي

ماغي باتيار عنيد 04 أغسطس 2018

1- لطّفي شعرك بانتظام فهذا يساهم في حمايته من التعديات الخارجية المختلفة، ويساعد أيضاً في إصلاح ما تضرر منه. استعملي مستحضر بديل الزيت  Oil Replacement الذي يغذّي الشعر ويحفظ الرطوبة داخل الخصلات. يمكنك استعمال هذا المستحضر قبل وبعد السباحة أيضاً لتوفير الحماية للشعر في شكل فاعل.

 2- وفّري الحماية للشعر أثناء تصفيفه، باستعمال سيروم واقٍ ومرمم، واستخدام أجهزة التصفيف الكهربائية على حرارة معتدلة.

3- انتبهي إلى عوامل الطقس، فإذا ما كان الوقت يناسب القيام بالأنشطة الصيفية والخروج في الشمس (مثل السباحة) عليك حماية شعرك من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تحطم البروتين الذي يُشكل الشعر. كما يفترض أن تغطي شعرك وتتجنّبي التواجد تحت الشمس خلال أوقات الظهيرة (الأكثر حرارة).

4- إذا كنت تحبين السباحة، سواء في البحر أو المسبح، تأكدي من أن شعرك رطب وغلفيه بقناع مرطب ومرمم قبل نزولك في الماء، فهذا يساعد الشعر على عدم امتصاص مياه البحر أو المياه المعالجة كيميائياً خلال السباحة.

 5- تذكري، أن اتباع نظام غذائي متوازن وأسلوب حياة صحي يمكن أن يساعد أيضاً على التمتع  بفروة صحية وشعر جميل.

 6- إذا كنت تعانين من حساسية فروة الرأس والقشرة، فإن استخدام شامبو مضادة للقشرة يمكن أن يساعد في حماية فروة الرأس، وأن يساعد أيضاً في ضمان شعر صحي ومحمي من التلف.

7- قللي من استخدام صبغة الشعر الكيميائية و منتجات التجعيد أو التمليس.

 8- حاولي أيضاً تجنب استخدام أجهزة ومعدّات التصفيف الساخنة، وتجنبّي تنظيف وتمشيط شعرك بقوّة لأن العادات السيئة تجعل الشعر هشاً وعرضة للتكسر.

9- إذا كنت تريدين تجفيف شعرك أو تمليسه باستخدام الأجهزة الكهربائية، جففيه بالمنشفة أولاً، ذلك لأن الرطوبة الزائدة في الشعر يمكن أن تساعد على حدوث التلف، حيث أن الماء يغلي بداخل الشعر عند التعرض لدرجات الحرارة العالية.