Paris Fashion Week رامي العلي ورامي قاضي وحكايات هندسية بتصاميم فاخرة

ميشال زريق 11 أغسطس 2018

على هامش أسبوع الموضة في باريس للخياطة الراقية، عرض عدد من المصممين تشكيلاتهم لخريف وشتاء 2018-2019. وهنا اخترنا لك مجموعتا رامي قاضي ورامي العلي.

رامي قاضي

بعيداً من منصّات العرض، قدّم المصمّم اللبناني الشاب رامي قاضي مجموعته الجديدة بعنوان Ometeo، والتي مزج فيها بين الأنوثة والذكورة مستوحياً تصاميمه من مسرح برودواي الشهير، والمسارح الضخمة والأزياء الاستعراضية، ولكن بأبعاد فاخرة وأنيقة، فبدت امرأة رامي قاضي جريئة وقويّة في مجموعته لخريف وشتاء 2018-2019. جمع قاضي بين القصات ثلاثية الأبعاد مُدخلاً إلى كل قطعة لمسةً برّاقة من الترتر والمعدن والرصاص، إلى جانب التطريز المحبوك والنقوش الظاهرة. ولم تغب عن هذه المجموعة السترات الرجالية وسترات «البومبر» القصيرة بألوان متعدّدة ولمسة برّاقة، كما شهدنا عودة المعاطف والكورسيه التي اشتهر بها قاضي وكذلك القبّعات. وللعروس حصة بارزة في مجموعة رامي قاضي، حيث قدّم فستانين، الأول تضمن تطريزات بحبيبات برّاقة والريش في أسفله، ترافقه طرحة بالنقوش اللامعة وطبعات المربّعات، والثاني فستانٌ مصنوع من الريش تتداخل فيه المربّعات البرّاقة.

رامي العلي

قدّم المصمّم رامي العلي مجموعته الجديدة للخياطة الراقية لموسمَيّ خريف وشتاء 2019- 2018، في فندق Le Meurice في باريس، على هامش فعاليات أسبوع الموضة الباريسي الذي حفل بإبداعات المصمّمين العرب. 13 قطعة جمعت بين الرفاهية والفخامة والأناقة من جهة، وبين الطابع الكلاسيكي والترف في استخدام الأقمشة والتطريزات من جهةٍ أخرى. العلي استوحى مجموعته الجديدة من فنّ الـ Art Deco الذي عرف شهرةً واسعة مطلع القرن العشرين في فرنسا، والذي تتداخل فيه العناصر الفنية والهندسية، فجمع بين أقمشة التول والمخمل والميكادو مع التركيز على الأشكال الهندسية والقصّات التي أظهرت قوام المرأة الرشيق، معزّزاً سحره بالتطريزات والزخارف، محاكياً أناقتها بألوان عدّة من الباستيل والوردي والعاجيّ الفاتح والأزرق، فنجح في جمع تقنيات الخياطة العصرية مع سمات الإلهام التاريخي.

CREDITS

تصوير : عمار عبد ربه

ما رأيك (0)

0

0

0

0

0