التقنية الصحيحة لتطبيق البودرة البرونزية

ماغي باتيار عنيد 10 August 2018

إذا كنت من عاشقات اللون البرونزي وتريدين منح وجهك لمسة دافئة، إياك اختيار لون برونزي مطفأ يميل إلى اللون الترابي وتوزيعه عشوائيًا على وجهك، لأن بشرتك ستبدو موحلة وغير جذابة، خصوصًا إذا كانت سحنتك الأساسية بيضاء.

وللحصول على إشراقة برونزية متألقة كالتي تضفيها أشعة الشمس، اختاري اللون البرونزي الذي يميل إلى الاحمرار، أو البودرة البرونزية التي تضم درجات لونية عدّة من بينها الوردي، ووزّعي اللون فوق ملامح الوجه التي تقبّلها أشعة الشمس الطبيعية عند التعرّض لها، أي وسط الجبين، أعلى الخدّين، خط الأنف، والذقن. ولا تنسي، أعلى العنق، أعلى الصدر، والكتفين إذا كنت ترتدين ملابس مكشوفة. من المهمّ جدًا أن يكون لون البشرة متناغمًا بين الوجه وأعلى الجسم لتبدو النتيجة طبيعية وجذّابة. وإذا كنت تعتمدين تسريحة شعر مرفوعة، عليك تمرير لمسات من البودرة البرونزية على جانبَي العنق والجهة الخلفية منه.

تذكّري أنه في إمكانك أيضًا الاستعانة بالبودرة البرونزية للحصول على لون موحّد بين لون الوجه والجسم بدلًا من استعمال كريم الأساس على جسمك، لأن استخدام البودرة أسهل بكثير.

إذا كانت بشرتك بيضاء، اختاري البودرة البرونزية التي تضم لونًا ورديًا، وللسحنة الحنطيّة اختاري اللون البرونزي-العسلي، أو البرونزي الذي يميل الى الاحمرار لإحياء ملامحك. أما إذا كنت سمراء فاللونان البرونزي الداكن، والبرونزي- المرجاني يلائمانك بامتياز.

يمكنك أيضًا الاستعانة بالبودرة البرونزية لنحت ملامح الوجه بهدف تنحيفها، وفي هذه الحالة، تستعمل البودرة البرونزية المطفأة فوق الملامح التي تودّين تصغيرها أو تنحيفها كأسفل الخديّن، ورأس أو جانبَي الأنف، الذقن وفي أسفله. بعدها، وزّعي بودرة الخدود الوردية أو المرجانيّة عند أعلى الخدّين لتعزيز الألق وإضفاء التورّد الصحّي.

ما رأيك (0)

0

0

0

0

0