5 نصائح لتصغير الأنف بالماكياج

جولي صليبا 18 أغسطس 2018

تشكو بعض النساء من ضخامة الأنف مقارنةً مع باقي قسمات الوجه، لكنهن يخشين اللجوء إلى الجراحة التجميلية للحصول على أنف صغير وجميل. إليك 5 حيل سهلة في الماكياج تتيح لك جعل الأنف يبدو أصغر حجماً... إذا كان أنفك طويلاً، أو ضخماً، أو أفطس، ثمة حلول في الماكياج تتيح لك الحصول على أنف جميل وجذاب.

الكونتورينغ لتنحيف الأنف

إذا كان أنفك كبيراً بالنسبة إلى باقي قسمات وجهك، يمكنك اللجوء إلى تقنية الكونتورينغ لتنحيفه. والواقع أن العديد من النجمات العالميات، أمثال كيم كارداشيان، وإيفا لونغوريا، وجنيفر لوبيز، وبيونسيه وبيلا حديد، يلجأن إلى هذه الحيلة في الماكياج للكشف عن أنف جميل وجذّاب.
تقوم تقنية الكونتورينغ على التلاعب بالمساحات المظلّلة وتلك المضاءة لقولبة شكل الوجه وقسماته. وهي فعالة جداً لتمويه قسمات معينة أو إبرازها.
لنجاح الكونتورينغ، عليك بسط ألوان الماكياج بالطريقة الصحيحة. لا تترددي في الاستعانة بأشرطة الفيديو التعليمية المتوافرة على شبكة الانترنت، واعلمي أنك قد تضطرين إلى التجربة مرات عدة قبل التوصل إلى النتيجة المنشودة.

اختيار ألوان معينة

ثمة شرط أساس لنجاح الكونتورينغ، وهو اختيار ألوان أكثر دكنةً وألوان أفتح من لون البشرة الطبيعي، وبسطها بالشكل الصحيح على المساحات الصحيحة للحصول على نتيجة فضلى.
لمعرفة الألوان التي تناسبك، يمكنك التوجه إلى مركز بيع مستحضرات التجميل وتجربة ألوان مختلفة من المستحضرات لمعرفة الأنسب لك وشرائه. وتستطيع اختصاصية التجميل مساعدتك في اختيار أنواع كريمات الأساس ومستحضرات الإشراق والبودرة التي تناسب لون بشرتك وشكل وجهك.
جرّبي التركيبات البودرة في البداية. وإذا وجدت صعوبة في بسطها، يمكنك الانتقال إلى التركيبات السائلة لأنها أسهل على البسط. وثمة ماركات أطلقت مستحضرات خاصة بالكونتورينغ، مما يسهّل عليك عناء اختيار الألوان المتناسقة مع بعضها.

بسط الكونتورينغ بالشكل الصحيح

إذا كان شكل أنفك يزعجك، ما عليك إلا شراء الفراشي ومستحضرات الإشراق ورسم شكل الأنف الذي تريدينه. استعملي مستحضر الإشراق لرسم خط رفيع جداً من أعلى جسر الأنف وصولاً إلى أسفل المنخرين. ارسمي من ثم مساحات داكنة على جانبيّ الأنف بواسطة فرشاة أخرى. انطلقي من الزاوية الداخلية للعين وصولاً إلى قاعدة الأنف. وللحصول على نتيجة طبيعية، استعملي الفرشاة الخاصة بالتمويه لدمج اللونين مع بعضهما وعدم الإبقاء على خط فاصل بين اللون الفاتح واللون الداكن.
إذا كان الأنف مسطحاً جداً، عليك استعمال ظلال داكنة على طرف الأنف. ارسمي أولاً خطّين على جانبيّ الأنف بواسطة مستحضر الإشراق، ومن ثم شكل U على طرف الأنف.

التركيز على الفم لتنحيف الأنف

إذا اخترت ماكياجاً بارزاً لعينيك، يُستحسن الإبقاء على الماكياج الحيادي للفم. وإذا كان ماكياج عينيك ناعماً وخفيفاً، يمكنك التركيز على ماكياج الفم. اختاري اللون الأحمر الساطع لتلوين شفتيك، شرط رسم محيط الفم أولاً بقلم لونه مماثل للون أحمر الشفاه.
وإذا أردت الحصول على ماكياج طبيعي وناعم في العينين والشفتين، يمكنك زيادة حجم شفتيك بواسطة الملمّع.

تكثيف النظرة

عند جعل ماكياج العينين كثيفاً، تتركز الأنظار عليهما ويتضاءل التركيز على الأنف. ثمة أساليب عدة لتكبير العينين بالماكياج ولفت الأنظار إليهما. اختاري الماكياج الدخاني أو ركّزي على خط الآيلاينر السميك والمعقوف.
جرّبي:
Marc Jacobs #Instamarc Light Filtering Contour Powder
• CHANEL Highlighter Makeup & Contour Makeup
Dior Backstage Contour Palette
MAC Studio Perfecting Stick in NW45