تفتيح لون البشرة ... تحت الإبطين

ماغي باتيار عنيد 24 أغسطس 2018

أسباب كثيرة تؤدي إلى اسوداد الإبطين نذكر منها: الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد في هذه المنطقة الحسّاسة من الجسم، استعمال مزيل الرائحة المضاد للتعرق Antiperspirants ، الاحتكاك بالملابس الضيقة، استعمال شفرة الحلاقة لإزالة الوبر الزائد، السُمنة التي تؤدي إلى احتكاك الجلد ببعضه، أسباب وراثية لها علاقة بالهورمونات، تناول حبوب منع الحمل، والمعاناة من داء السكري Diabetes.

إليك بعض النصائح الأساسية التي تساعد على تفتيح لون البشرة تحت الإبطين وتخلصّك من هذه المشكلة المحرجة.

تجنّبي استعمال شفرة الحلاقة وآلة إزالة الشعر الكهربائية إذا كنت تنوين تفتيح لون البشرة تحت الإبطين بسرعة وفاعلية، لأن التقنيتين لا تزيلان الشعيرات القصيرة جداً من الجذور، والشعيرات التي تنقطع وتبقى جذورها تحت الجلد توحي بأن البشرة داكنة. لذا من الأفضل لك تفتيح لون البشرة تحت الإبطين من خلال إزالة الشعر بالشمع Waxing أو اختيار آلة مخصصة لنزع الشعيرات القصيرة مثل Braun Silk.Epil 5 المصمّمة لنزع أقصر الشعيرات.

لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد و تفتيح لون البشرة تحت الإبطين، استعملي الليفة الطبيعية أثناء الحمام، أو استعيني بمقشر مبيّض Whitening Scrub .

 اختاري مزيل الرائحة من النوع المبيّض أو المخصّص للبشرة الحساسة، جرّبي مثلًا: Whitening Pore Minimizing Antiperspirant Deodorant  من Nivea.

تجنبي الملابس الضيقة والتي تسمح باحتكاك الجلد ببعضه.

إذا كانت مشكلتك وراثية أو صحيّة فمن الأفضل لك استشارة الطبيب فورًا لإيجاد علاج يساعدك على تفتيح لون البشرة قصوى.