تفسير الدم في المنام... أنت عزباء ورأيت دم الحيض في المنام؟

25 أغسطس 2018

في كتابه عن تفسير الرؤى والأحلام، خَلُص ابن سيرين إلى أن رؤية الدم في المنام يختلف تفسيرها بحسب الجنس، رجل أو امرأة، وبحسب كمية الدم ونوعه، إن كان دم انسان أم حيوان، كما يختلف حسب المكان الذي يخرج منه الدم.

سوف نورد بعض تفسيرات رؤية الدم في المنام :

- تدل رؤية دم الحيض في المنام للفتاه التي لم تتزوج بعد على أنها سوف تتزوج قريبا، أما عندما ترى المرأة كبيرة السن دم الحيض في المنام فهذا يدل على المرض والتعب والموت.

- من رأى في منامه أنه يبصق دماً من فمه، فإنه سوف يحدث له أمر سيء، أو مصيبة كبيرة، أو أنه سيفقد ماله أو سوف يتورط في جريمة أو يدخل بيته مال حرام.

-  من رأى أن هناك دم يخرج من جسده بدون جرح، فهذا يشير إلى أنه سيخسر جزءاً من ماله يقدر بكمية الدم التي خرجت منه .

- من رأى في منامه أنه يسقط في أناء أو حفرة من الدم فهذا يدل على مال حرام اكتسبه وأنه يغرق في ذلك الإثم.

-  من رأى نهراً من الدم في مكان يعرفه فهذا يشير إلى أن من رأى المنام سوف يصاب بنزيف في هذا المكان.

- من رأى في المنام أن هناك الكثير من الدماء تسيل منه وتخرج من كل أنحاء جسده، فهذا يدل أن هناك مصيبة ستحصل له، بخسارة في ماله أو خسارة في تجارته ، أو خسارة شخص عزيز، ربما أحد أفراد الأسرة أو صديق، أو خسارة شخص يأتي له بمكسب مادي أو منفعة، وتدل رؤية الدماء الساخن ذو الرائحة في المنام على  القيام بأمر محرم أو جريمة بشعة أو ادخال مال حرام، كما يدل على أن الشيطان يسيطر على روحه.

- من رأى في منامه أن هناك دماً يخرج من أسنانه، فهذا يدل على أن هناك مصيبة كبيرة سوف يقوم بها أحد أقاربه، وعند رؤية دم يخرج من العروق والشرايين فهذا يدل على أن من يرى المنام سوف يعاني من الفقر أو من الحزن الشديد، ومن رأى دماً يخرج من وجهه أو من أي مكان في رأسه فإن هذا يدل أن هناك مالاً حراماً حصل عليه بطريقة سيئة جدا، وتخلص من هذا المال من خلال معصية وذنب.

ما رأيك (135)

22

14

68

19

12