هل انتهت أزمة نوال الكويتية ونايف البدر بسبب "سعودي"؟

25 أغسطس 2018

أطلقت الفنانة نوال الكويتية في حزيران - يونيو الفائت، أغنية بعنوان "سعودي" عبر "يوتيوب" من كلمات الشاعر خالد المريخي وألحان زوجها مشعل العروج. وقد حظيت بمتابعة كبيرة وإعجاب جمهورها، سيّما وأنّها كانت قد أعلنت عنها خلال حلولها ضيفةً على أحد البرامج التلفزيونية، واصفةً إياها بالأغنية "الشاعرية العاطفية".

ولكنّ المفاجأة تمثّلت بأنّ الأغنية سبق وسمعها الجمهور في العام الفائت ضمن فعاليات "طربيات أبها" بصوت الفنان نايف البدر، وتحمل عنوان "لا عدمتك" من تلحين البدر نفسه وميكس ومكس إسلام مرغني، وعاد وطرحها الفنان أخيراً بصوته على "يوتيوب".

وأشارت بعض المصادر إلى أنّ الأغنية تمّ حذفها بصوت البدر على "يوتيوب"، هو الذي سبق وقدّمها في مهرجان "طربيات أبها" عام 2017، وغرّد قائلاً: "أهلًا بشاعرنا الكبير، وكل عام وأنت بخير. يبدو أنّ ذاكرتك خانتك، فقد أعطيتني الكلمات وشكراً".



إلّا أنّ الشاعر خالد المريخي ردّ بتغريدةٍ قال فيها: "تفاجأت بتصرف الفنان الشاب نايف البدر بأدائه أغنية "سعودي" بلحن آخر، من دون الاستئذان مني! علما أنّ الأغنية هي للفنانة الكبيرة نوال الكويتية، وقد غنَّتها مؤخراً، وحققت انتشاراً واسعاً".

وقد تدخّلت الإعلامية السعودية سهى الوعل في سلسلة تغريدات قالت فيها: "أعتقد أن #خالد_المريخي لم يتوقع أن يقوم #نايف_البدر بتسجيل #سعودي رسمياً بعد تقديمه لها في #طربيات_ابها العام الماضي، ولذلك أعطاها لـ #نوال_الكويتية ويحاول الآن رفع الحرج عن نفسه أمامها بمعاتبة البدر على الملأ... الأغنية بلحنيها من الأستاذة ومن تلميذها جميلة وعتبك في غير محله".


وختمت بتغريدة أخرى بالقول: "هناك تنازل لنوال لكن قد يثبت نايف أنه ضحية أيضاً ويقدم تسجيلات صوتية ومحادثات قديمة مع الشاعر يمنحه فيها الكلمات!!".


نوال لم تخرج حتى الآن بأي تصريح، واكتفت بإعادة نشر إحدى تغريدات الشاعر خالد المريخي، في وقتٍ ذكّر فيه كثيرون أنّ أغنية "الأماكن" للفنان محمد عبده كانت قد وصلت إلى نوال قبله، ولكن بمجرّد أن سمعت أنّه سجّلها وصدرت في الأسواق لم تغنّها بعد ذلك.