ماكياج ... كيف تختارين كريم الأساس الملائم للون وجهك

ماغي باتيار عنيد 26 أغسطس 2018

ماكياج الوجه الناجح يعتمد على حسن اختيار كريم الأساس باللون المثالي لسحنتك، فتعلّمي كيف تختارين ما يلائمك.

عندما تذهبين لشراء كريم الأساس، لا تحاولي مقارنته مع لون وجهك فقط، لأن الوجه معرضٌ أكثر من العنق وأعلى الصدر والكتفين لأشعة الشمس، وبالتالي فإن لونه يختلف كثيرًا عن لون الجسم. واعلمي أن لكل بشرة لونين: باطني Undertone وسطحي Overtone. الأول، أي الباطني، هو اللون الأساسي الذي نولد به، والسطحي هو اللون الذي نكتسبه مع ما يرافقه من شوائب أو تشوّهات جلدية من خلال تعرّضنا لأشعة الشمس والتعدّيات الخارجية المختلفة، أو سوء اعتنائنا ببشرتنا.

لمعرفة لون بشرتك الحقيقي، انظري إلى الجهة الداخلية للذراع لأنها أقل عرضة لأشعة الشمس، فإذا لاحظت أن لون شرايينك يميل إلى الاخضرار، هذا يعني أن لون بشرتك الباطني أصفر، وإذا كان لون الشرايين يميل إلى الزُرقة فهذا يعني أن لون بشرتك الأساسي وردي. انطلاقًا من ذلك، وبعد تحديد أساس لون بشرتك، يصبح من السّهل عليك اختيار لون كريم الأساس المناسب من عائلة الألوان التي تنسجم مع لون سحنتك.

بعدها، جرّبي اللون المختار على أكبر مساحة من الجلد بالقرب من وجهك، أي أعلى الصدر، فإذا امتزج لون كريم الأساس معها من دون ترك أي أثر، يكون هو اللون المثالي لسحنتك، فاقتنيه للحصول على ماكياج لا تشوبه شائبة.


نصيحة أساسية قبل تطبيق ماكياج الوجه:

ابدئي دائمًا على بشرة نظيفة، رطّبيها كالمعتاد باستعمال كريم العناية الملائم لبشرتك، ثم وزّعي ممهّد الأساس الذي يحضّر البشرة لاستقبال كريم الأساس وتثبيت ماكياج الوجه لساعات طويلة في حالة مثالية.