لوي فويتون Louis Vuitton احتفت بإيتو برادة مع Zid Zid Kids

لويس فيتون, معرض آرت دبي, إيتو برادة

02 أبريل 2012

لم ترتبط الفخامة يوماً بالفن ارتباطاً وثيقاً كما هو عليه الحال في هذه السنوات الأولى من القرن الحادي والعشرين. فقد ارتبطت عملياً معظم كبرى دور البضائع الفخمة في العالم بالفن المعاصر. وقد ركّزت دار لوي فويتون الاهتمام على نشر الفن وبثّ الثقافة. وبرز الحفاظ على الماضي والتحضير لمستقبل أكثر إشراقاً بين القيم الأساسية التي ألهمت الدار لأكثر من 150 سنة.

دعم الأطفال ومستقبل الشباب هي واحدة من المبادرات الرئيسية في جميع أنحاء العالم. وهذا العام، شاركت دار لوي فويتون في معرض «آرت دبي» محتفية بالفنانة المغربية الشهيرة «إيتو برادة» وبمشروعها الفني «المغرب إلى القمر»، بالتعاون مع Zid Zid Kids في التركيب الفني وورش العمل التعليمية الفريدة التي من شأنها توسيع نطاق الفرص المتاحة أمام الناشئين للوصول إلى عالم الفن بطريقة مختلفة ومرحة.

برز تركيب «المغرب إلى القمر» بتكليف من «آرت دبي»، وبدعم من دار لوي فويتون، ضمن مجموعة برامج فنية وتعليمية عالمية تديرها الدار، وكتعبير عن التزامها تجاه المجتمعات، في جميع أنحاء العالم. فمن أجل مشروعها في «آرت دبي»، بادرت الفنانة إيتو برادة، مع مصممي Zid Zid Kids، إلى ابتكار تركيب تفاعلي، مستوحى من عالم الخيال العلمي في الخمسينات الزاخر بروّاد الفضاء، والغزاة الدخلاء، وروبوتات الفضاء.