تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي تدين سعد لمجرد

كارولين بزي 28 أغسطس 2018

قبل أن ينتهي الفنان المغربي سعد لمجرد من قضية التحرش بفتاة فرنسية التي اعتقل بسببها منذ سنتين تقريباً ومكث بسببها في السجن، ها هي الأخبار تتضارب اليوم حول اعتقاله مجدداً من قبل الشرطة الفرنسية.

أما السبب، فلم يتضح بعد. فقد رجحت بعض المواقع الفنية بأن المجرد اعتقل بسبب الاعتداء بالضرب على فتاة فرنسية استفزته، وبأنه انتقل إلى الساحل الفرنسي من دون إذن قضائي، فيما أشارت مواقع أخرى إلى انه متهم بقضية اغتصاب، وذكرت مواقع غيرها أن لمجرد معتقل من قبل الشرطة الفرنسية بسبب اعتدائه على فتاة فرنسية وهو تحت تأثير المخدرات.

أخبار عدة تم تداولها، حاولت خلالها والدة المجرد أن تنفي هذه الأخبار، ولكن والده لفت إلى أنه لم يستطع الاتصال بابنه وهاتفه مقفل.

في قضية التحرش الأولى، لقي المجرد دعماً كبيراً من رواد التواصل الاجتماعي ومن عدد من الفنانين العرب، لكن مواقع التواصل الاجتماعي لم تشهد دعماً من الفنانين هذه المرة، إذ خرجت الممثلة التونسية هند صبري عن صمتها واتهمت المجرد بأنه استهتر بنفسه وجمهوره. واعلنت الممثلة المصرية أيتن عامر أنها تنتظر الحكم القضائي الفرنسي قبل التسرع بأي حكم على النجم المغربي.

الجمهور العربي من جهته لم يبد تعاطفه مع سعد لمجرد، فأغلب التعليقات أدانته هذه المرة وأكدت أنه يجب أن يُحاسب، كما انتقد البعض الدفاع عن الفنان المغربي وعدم التشكيك به، اذ أن عدداً من التعليقات سألت: لماذا يتحرش سعد لمجرد بالفتيات وهو محاط بعدد كبير من المعجبات؟

إليكم بعض التعليقات التي رصدناها من حسابات عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي: 

"مرة واثنين وثلاث وأصبحت عادة، عمليات اغتصاب على فترات وجمهور يبرر ويعمد لذكر اسطوانة المؤامرة وأعداء النجاح ولم يتم إدانة الفنان أو التشكيك به مطلقاً من قبلهم وكأنه ملاك منزل، لا دخان من غير نار، إذ ثبتت عليه التهمة يتوجب عليه التعفن في السجن".

"#سعد_لمجرد إن صحت الواقعة فأنت مجرد من الأخلاق يا معلم".

"قالها الشاب خالد: سعد ضيّع روحه والكل هاجم خالد.. طيب الحين صدقتوه؟"

"في ايه يا سعد ما تتلم شوية"

"#سعد_لمجرد 4 مرات يا متحرش يا مغتصب والله كرهتك يا معلم"

"كل الفنانين والذي يعملون في مجال الفن، يدركون أن لمجرد مدمن على الكوكايين منذ فترة طويلة، وبالتالي الصداقة الحقيقية تقول بأن ينصحوا سعد بأن يتعالج من الادمان قبل أن يضيع حياته".

"يا لطيف السلامة يا لطيف السلامة، اش هاذ المصيبة الكحلة"

"سعد لمجرد يتحرش ويغتصب ويضرب ويسكر وعلشان فنان بيلاقي الي بيدافع عنه ويخرجه من السجن يبرر تصرفاته ونرجع نزعل من زيادة نسبة التحرش في العالم العربي".

"يعني هو بالعقل كده #سعد_لمجرد نجم مشهور وأكيد البنات حواليه زي الرز هيسيب كله ده علشان يروح يغتصب واحدة".

"#سعد_لمجرد ندمت اني كنت معجبة فيه مدري وين كان عقلي".

"عدد اعتقالاته في فرنسا أكثر من عدد ألبوماته".

"شكلك مطلعتش معلم خالص طلعت رد سجون".

"ده لو بجد يبقى الراجل مريض نفسي ويستاهل".

"مصدقش اي حاجة من الكلام ده وحفضل شايفه شخصية محترمة".

بالتالي، هل قسى الجمهور العربي على سعد لمجرد وسيحصل على البراءة؟ أم أنه سيعود مجدداً إلى السجن ويفقد شعبيته الواسعة التي حققها في السنوات الماضية؟